موعد اعلان نتيجة انتخابات رئاسة الاهلي

إسراء إبراهيم

قال المستشار أحمد مرسي رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات النادي الأهلي؛ أن اللجنة القضائية تعمل منذ أسبوع على تنظيم المحاضر الرسمية لضبط العملية الانتخابية حتى لا يوجد بها أي اختلافات أو خلاف.

أوضح “مرسي” أنه كان هناك تعاون كبير من القائمتين؛ وبحضور كلًا من القائمتين تم حسم العديد من المشاكل المهمة، موضحًا أن التصويت على يوم واحد طبقًا للائحة منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

طالب “مرسي” كل من له حق الإدلاء بصوته أن يراعي أن يكون كارنيه العضوية ساري لعام 2017 ومرفق ببطاقة الرقم القومي؛ لضمان حق المرشح، وحق العضو في الاطمئنان إلى أن الإجراءات تتم لحماية صوته الانتخابي؛ وتمنى من الجميع التعاون والإلمام بتلك الإجراءات قبل الدخول.

وبسؤاله عن عضو النادي الذي سدد الاشتراك قبل موعد الانتخابات ولكنه لم يتحصل على الكارنيه؛ أشار “مرسي” أن اللائحة لا تعطي الكثير من الرفاهية في الاختيار لأنها اشترطت وجود كارنيه 2017 في الاشتراك؛ لافتًا إلى أنه لا يمكنه مخالفة اللائحة تحت أي بند.

أشار “مرسي” أنهم سيحاولون تفهم الموقف بالنسبة للموجودين وقت انتهاء الانتخابات ولم يُدلوا بأصواتهم؛ كما يتم غلق الخيمة الساعة السابعة ويُستكمل التصويت حتى وجود آخر فرد.

تابع “مرسي” أن الزحام مُتوقع؛ مشيرًا إلى أن النادي الأهلي كيان كبير، كما أنه متوقع تحضر الجمعية العمومية للنادي الأهلي وحرصهم على مصلحة ناديهم؛ وكذلك يتوقع أن تصل الانتخابات إلى تحقيق رقم مهم في معادلة الجمعيات العمومية على مستوى النوادي.

استكمل “مرسي” أن الفرز عملية مقررة في كل النوادي؛ أن زميل عضو الهيئة القضائية سيتولى فرز صندوقه تحت رقابة من المندوبين الذي حددهم كل مرشح ومصرح لهم بالحضور؛ مضيفًا أن الإعلان الرسمي لن يتم إلا من خلال اللجنة العليا وبالتحديد هو شخصيًا.

اختتم “مرسي” بمناشدة الجمعية العمومية للنادي بمساعدة اللجنة القضائية، لأنهم يجدوا صعوبة في الاستجابة السريعة للتعليمات.