"الباز" يكشف سر تقدير السيسي للمرأة

شروق إسماعيل

كشف الكاتب الصحفي محمد الباز عن سر تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة واهتمامه بها في العديد من خطاباته.

وأوضح “الباز” مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة المحور، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي دائما ما يوجه حديثه للمرأة بطريقة تُبرز دورها وأهميتها في المجتمع المصري، منوهًا أن السر في ذلك هي والدته السيدة سعاد إبراهيم محمد.

أكد “الباز” أن الرئيس كانت تربطه علاقة خاصة بوالدته التي توفيت في شهر أغسطس 2015، مشيرًا إلى أنها لعبت دورًا هامًا في تكوينه النفسي والاجتماعي، حيث كان يستمد العون منها، مضيفًا أن والدة الرئيس قد عودته على الاعتماد على الله والإيمان بالقدر، لذا كان شجاعًا في قراراته ولم يخش فيها أحد، وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه 7 أشقاء، من بينهم 4 رجال يأتي الرئيس في الترتيب الثاني بينهم، بالإضافة إلى ثلاث شقيقات.

في السياق نفسه تطرق “الباز” في حديثه لواقعة حدثت يوم الثالث من يوليو 2013، تكشف قوة العلاقة بين الرئيس ووالدته، وذلك حينما ألقى بيانه الهام الذي أنهى حكم الإخوان المسلمين، ورسم خارطة الطريق التي تسير عليها مصر، موضحًا أن السيسي عقب إلقاؤه للبيان غادر مقر وزارة الدفاع على الفور متجهاً إلى منزل والدته التي كانت مريضة في ذلك اليوم، وهو ما يعطي مؤشرًا بأن الرئيس يستمد العون النفسي والمعنوي من والدته.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدار جلسة نقاشية خلال فعاليات اليوم الرابع من منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، بعنوان “دور المرأة في دوائر صناعة القرار”. وقد تطرقت الجلسة إلى دور المرأة كسفيرة للتغيير في العالم، واستشهد “السيسي” في ذلك بما قامت به المرأة من دور حيوي في محاربة الإرهاب في مصر، كما تم الحديث عن الحواجز الثقافية والسياسية التي تواجه المرأة في مصر، وكيفية تغيير نظرة المجتمع السلبية عنها.