10 معلومات عن مرمر حليم "مصممة ملابس زوجة الرئيس"

هبة محمد على

حصلت مصممة الأزياء ورائدة الأعمال مرمر حليم، على شعبية لافتة، بين السيدات العربيات ونجمات التلفزيون والسينما، بسبب تصميماتها التي تتميز بالبساطة والعمق في تفهُّم الطبيعة الشرقية، ومؤخرًا جاءت مرمر حليم خصيصًا من دبي، لتضع اللمسات الأخيرة على الملابس التي ارتدتها سيدة مصر الأولى انتصار السيسي في حفل افتتاح منتدى شباب العالم.

فيما يلي يستعرض إعلام دوت أورج أبرز المعلومات عن مرمر حليم.

1- تخرجتِ في كلية التجارة جامعة بورسعيد وتزوجت بعدها فوراً وأنجبت ابنتها الأولى؛ وعاشت حياة طبيعية كأي فتاة مصرية في نفس الظروف.

2- كان حلمها أن تلتحق بمعهد السينما لدراسة الإخراج ولكن مرض والدتها رحمها الله في ذلك الوقت جعلها تتخلي عن هذا الحلم وتبقى بجانبها في بورسعيد.

3- قصة تحولها إلى تصميم الأزياء كانت طريفة، حيث كانت المستشارة الدائمة لجميع صديقاتها في اختيار فساتين مناسباتهن، وكن دائماً يشجعنها على أن تتجه إلى مجال تصميم الأزياء لتستغل هذه الموهبة.

4- التحقت بمعهد بورجو الإيطالي بالقاهرة، ودرست به لمدة عامين، وقد تعرفت على هذا المكان بالصدفة، حينما شاهدت تنويهًا عنه على قناة أون تي في، واتصلت بالقناة للحصول على تفاصيل المعهد، ولكن الموظف الذي قام بالرد وعدها بالمساعدة، وبالفعل اتصل بها في اليوم التالي وأعطاها اسم المعهد، حيث تعتبره حليم أحد الأشخاص المؤثرين في مسيرتها المهنية.

5- سافرت مع زوجها وأولادها إلى دبي، حيث انتقل عمل زوجها إلى هناك، لكنها لم تستسلم وبحثت هناك عن منفذ لاستكمال حلمها.

6- تلقت مكالمة من سيدة أخبرتها أنها مصممة إكسسوارات ومعها سيدة أخرى لـ”الإيشاربات”، حيث عرضت عليها المشاركة فى معرض سيدات الأعمال بالإمارات مقابل 3000 درهم لأن مصممة الأزياء التي كانت معهم اعتذرت، ووافقت “مرمر” رغم أن هذا المبلغ كانت كل ما تمتلكه حينها، وكان هذا المعرض هو نقطة انطلاقها، حيث وجدت إقبالا وإشادة بتصميماتها من سيدات يرتدين أشهر الماركات كشانيل وبرادا.

7- شاركت مرمر في عددًا من فعاليات الموضة العالمية كأسبوع الموضة بـ”لوس أنجلوس” وأسبوع لندن للموضة، “هاوس أوف أيكون” في لوس أنجلوس، كما تحرص على المشاركة في “فاشون فوروارد دبي”.

8- ارتدت من تصميماتها العديد من النجمات مثل منى زكي، ودرة، وشيرين، كما ارتدت من تصميماتها ملكة جمال أمريكا ريما الفقيه في جلسة تصوير لها وهي حامل.

 

9- تصدرت تصميماتها أغلفة المجلات العالمية وارتدت نجمات هوليوود من تصميماتها.

 

10- المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب هو قدوتها في عالم التصميم، وأمنيتها أن يصبح هناك علامة تجارية عالمية مصرية للملابس الجاهزة مثل “زارا” و إتش آند إم” وغيرها من العلامات العالمية.