لطفي بوشناق يرد على "فبركة" أخباره على السوشيال ميديا

شروق إسماعيل             

أعرب المطرب التونسي لطفي بوشناق، عن آسفه الشديد للأوضاع التي آلت إليها المنطقة عقب ثورات الربيع العربي، مشيرًا إلى أن ما حققته الثورات جيد، لكن البناء دومًا أصعب من الهدم.

وأوضح بوشناق، خلال حواره مع الإعلامي “عمرو أديب”، في برنامج “كل يوم”، والذي يذاع على شاشة “ON E”، أن المجتمع العربي يعاني في الفترة الحالية من جو مضطرب، متسائلًا عن كيفية بناء أمة وقوامها الأساسي من أسرة “مهزوزة”، وأضاف: “المجتمع العربي أشبه بالعقد المكون من حلقات، وكلها مصدية”.

 

أشار بوشناق أن وضع العائلة العربية المهتز، سببه عدة عوامل منها مواقع التواصل الاجتماعي، التي لها سلبيات كثيرة، وجعلت أفراد الأسرة الواحدة في حالة انعزال، متعجبًا من عدم اهتمام الفرد العربي بالقراءة.

وأردف المطرب التونسي، أن ما وصلت إليه الحالة الثقافية في العالم العربي، سببه قل ميزانية وزارات الثقافة، على رغم من أن حل أزمات الأمة يكمن في الثقافة.

 

في سياق آخر، أبدى بوشناق عدم اهتمامه بما قد يتم فبركته عنه من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية، معقبًا: “هم أحرار.. مين أنا ليكون ليا تأثير كبير.. أهم شيء عندي أن ما أقوله بصدق”.