"سفراء الأزهر".. رسالة منظمة خريجي الأزهر لنشر السلام

“سفراء الأزهر” فيلم وثائقي عن تاريخ المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ورسالتها، وبداية التفكير في إنشائها، بهدف تحقيق التواصل المستمر بين الخريجين الذين يربطهم حب الأزهر الشريف وعلومه.

وتتلقى المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الدعم الكامل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، باعتباره رئيسا لمجلس إدارتها، ويحرص على أن تقدم رسالة في مقاومة التطرف الفكري.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء، في كلمته بالفيلم الوثائقي دور المنظمة في جمع المسلمين على كلمة سواء والاعتدال والوسطية، والبعد عن الإرهاب وإظهار صورة الإسلام النقية كما ينبغي.

يعرض الفيلم الوثائقي لحظات تجمع الخريجين من مختلف دول العالم وتلقى دروس العلم والمعرفة، وإنشاء مركز اللغة العربية، الذى تشرف عليه المنظمة ويستقبل نحو 1500 طالب وطالبة من مختلف دول العالم، ويخدم الوافدين من الخريجين والطلاب من دول عديدة لا تتحدث اللغة العربية.

كما تناول الفيلم مشروع التعليم عن بعد للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الذى جاء رغبة في تحقيق الانتشار لعلوم ومعارف الأزهر بالتعاون بين المنظمة وجامعة الأزهر للتعليم عن بعد، وتحصيل علوم الأزهر لغير القادرين على التفرغ.