خطة مجدي عبد الغني لـ إرباك لاعبي الكونغو

شروق مجدي

قال مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونجم الأهلي، إن الناس يجب عليها التحلي بالصبر إلى ما بعد الوصول لكأس العالم، حتى يبدأوا بالاحتفال بالتأهل، والسخرية منه بسبب هدفه في كأس العالم 1990، مؤكدًا أن الصعود أصبح قريبًا جدًا.

أضاف خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “حلم كل ليلة” الذي يعرض على قناة “ON Sport” ويقدمه الكاتب الصحفي عمر طاهر أننا لم نستغل مستوى أوغندا الضعيف ونفوز عليها، وظهر ذلك جليًا في مباراة أوغندا اليوم أمام غانا والتي انتهت بالتعادل.

أشار إلى أن سخرية جمهور موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من هدفه في كأس العالم هي التي أعادته مرة أخرى للصورة، مشيرًا إلى استفادته المادية الكبيرة من ذلك الهدف بعدما أصبح محط سخرية الجميع في كل الأوقات.

أكد أنه حصل بعد وصول المنتخب لكأس العالم على 30 ألف جنيه، لم يدفع منهم اتحاد الكرة شيئًا، مضيفًا أن اللاعبين كانوا يدفعون أسعار التذاكر ويشترون “ترينجات” التدريب من أموالهم الخاصة، بينما وصلت مكافأة بطولة أفريقيا 2017 نصف مليون جنيه لكل لاعب.

وعن مباراة مصر أمام الكونغو المقرر إقامتها غدًا ضمن تصفيات كأس العالم، قال إنه يرى محمد النني لاعب نادي أرسنال من أحسن لاعبي الفريق، مؤكدًا أن من يملك لاعب خط وسط مدافع مثل “النني” فهو يملك المباراة، مضيفًا أن غدًا هي الموقعة الحاسمة التي تحتاج أن يركز فيها اللاعبون بـ “أكبر صورة”.

طالب “عبد الغني” الجماهير بأن يستمروا بالهتاف طوال المباراة لأن ذلك سيربك فريق الكونغو، لأنه ليس لديه أي ملعب يستضيف هذا الكم من الجماهير في بلده، مطالبًا الجميع ألا يشغلوا بالهم بهدفه في كأس العالم وأن يتناسوه حتى نتأهل ونرى مجموعتنا في كأس العالم في روسيا.