جورج أنسي : ماذا تفعل فضائية الأهلى؟

تفاءل عشاق الفانلة الحمراء بخروج فضائية النادى الاهلى الى النور – قبل سنوات قليلة – لتحقيق حلمهم بالريادة فى مجال آخر غير تحقيق البطولات من جانب الفريق الاول للنادى القرنى العريق، بالانتقال لتأسيس هذة القناة باعتبارها تجربة رائدة فى مصر- وربما فى افريقيا والمنطقة العربية – فى مجال امتلاك الأندية لفضائيات تغنيها عن سؤال اللئيم ، وما يستتبع ذلك من تطلع هذة الجماهير لخدمة رياضية مميزة تشبع طموحهم، باعتبار وجود قناة معبرة عن القلعة الحمراء هوالمراد من رب العباد طالما انتظروه كثيراً.

 
وكان من الطبيعى أن يصبر هؤلاء العشاق على معشوقهم عدة سنوات انتظاراً ليوم الفرج وقت أن تعلن ادارة القناة عن تقديم خدمة مضافة – لما تقدمة – ببث مباشر وحصرى لمباريات الفريق الاول التى تلعب خارج القواعد أى خارج حدود مصر ، ومع كل يوم يمضى ..بات الامر صعباً رغم توالى الاعلانات والرعاة على برامج القناة وهو ما كان يعطى مؤشراً بضرورة أن لحظة الاقدام على خطوة ( الحق الحصرى) باتت وشيكة !

 
ووفقا لما نعرفه فانه جرت مفاوضات قبل سنوات، بين ادارة النادى الاهلى وشبكة تليفزيون العرب أو ART التى كانت تحتكر بطولات القارة السمراء – فى ذلك الوقت- بحيث تكون قناة الاهلى مشفرة نظير اشتراك شهرى – شبه رمزى – يدفعه الجمهور، وربما كان مقدراً وقتها بثلاثين جنيهاً مصرياً اى ما يعادل وقتها ستة دولارات ،وبذلك تتحرر مجموعة ART من عمليات السطو على حقها الحصرى – من جانب أفراد وجماعات- وتحقق مكسبا مضمونا، وفى نفس الوقت تقدم قناة الاهلى لجمهورها العريض بثا لمباريات الفريق خارج مصر وبسعر يرضيهم ، الا ان الامور نامت كالعادة دون اى تفسير مقنع !

 
ويستمر الحال، وتظل مباريات الاهلى خارج مصر بعيدة عن قناة النادى بعد انتقال ( الحصرى) لقنوات الجزيرة الرياضية ثم بى ان سبورت ، دون حتى أدنى محاولة للاجتهاد والدخول فى مزايدات للفوز بأية مباراة مع تزايد كم إعلانات القناة والرعاة وهو امر مثير للتساؤل والاستغراب!

 
ان ما حدث أخيراً بقيام قناة ( النهار رياضة) بشراء مباراة الاهلى والجيش الرواندى بالعاصمة كيجالى والاجتهاد فعلياً فى تقديم خدمة متميزة على ارض الواقع – رغم عدم وصول الصورة من المصدر – يعيد اثارة حفنة من التساؤلات (الرافعة للضغط والسكر) :هل ستستمر ادارة الاهلى فى ادعاء الريادة ( المزعومة) والوعد بالخدمة المتميزة … وما جدوى الاستمرار فى هذا الاتجاه بنقل تدريبات وستديو (صوت فقط ) تحليلى لمباريات النادى خارج مصر … ؟! أى نوع من الخدمة تقدمها هذة القناة وماهو الاشباع الذى تحققه لملايين العشاق من محبى النادى الكبير؟ .

 
فى النهاية يبقى سؤال أخير يقف فى الزور : ماذا تفعل هذة القناة – على أرض الواقع- لتقدم خدمة متميزة لمتابعيها وهل ستستمر الامور على ما هى عليه .. بصراحة فان ما تقدمه قناة الاهلى لا يرقى ابدا – حتى الآن – لمستوى قناة تعرض اعلانات “شركة” لتسويق منتجات مستعملة فى قالب جديد!.

 

اقرأ أيضًا:

جورج أنسي: (شعوب) سياحية!

رجل أعمال إماراتى يظهر على “النهار اليوم” بدون فاصل

علاء الكحكى يرد على أكاذيب الاخوان

أول تصريح لنجلاء فتحي من المستشفى 

‫محمد صلاح يفرض نفسه على لقاء السيسي وماتيو رينزي

‬‎السيسي عن العاصمة الجديدة: لا تقولي 10 ولا 7‬‎

الجزيرة تواصل “التحرش” بالمؤتمر الإقتصادي

هاشتاج “العاصمة الجديدة” يتصدر “تويتر”

رحيل أعز “الأصدقاء”

“كيري” يوضح سبب ذكره لإسرائيل بدلًا من مصر

“شردي” عن وزير خارجية بريطانيا: “راح فين ده؟”

عمرو أديب يعلق علي “زلة لسان” كيري

فجر السعيد : مبارك اعترف لي بغلطة تستحق المحاكمة

 وزراء محلب لا يعرفون بدقة المطلوب من المؤتمر الاقتصادي   

 كيف حارب إعلام الإخوان المؤتمر الاقتصادي؟   

مُذيعة التلفزيون المصري تتعرض لموقف مُحرج على الهواء  

 كندة علوش: بحب بدل الرقص  

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا