رشا نبيل تطلب تخليد ذكرى شهداء حادث العريش

سجود محمد

علقت الإعلامية رشا نبيل على الحادث الإرهابي الذي شهدته مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، يوم الاثنين الماضي، والذي أسفر عن استشهاد 18 وإصابة أربعة من رجال الشرطة، وأربعة آخرين من رجال الإسعاف.

أضافت “نبيل” في برنامجها “كلام تاني” الذي يعرض على قناة دريم، مساء اليوم الخميس، أن دماء الشهداء يجب ألا تذهب هباءًا، ولا بد من تخليد ذكراهم بطريقة تليق بهم وبتضحياتهم من أجلنا وأجل الوطن.

في سياق متصل، أكدت “نبيل” أن تكريم الشهداء لا يقتصر فقط على رواية الحكايات والأغاني، وإقامة احتفالات لأسرهم، وأضافت قائلة: “أنا نفسي نفكر أزاي هنخلد أرواح شهدائنا دي!”

تابعت أن مثل هذه الأخبار وأرقام عدد الضحايا الشهداء لا يجب أن تمر علينا مرور الكرام وننشغل بعدها بمشاغل الحياة، ولا يجب أن يصبحوا مجرد تقرير تعرض لمدة دقيقتين على الشاشة، أو خبر يشغل حيز سطرين من صفحة في جريدة، مضيفةً: “ميبقاش ضميرك الإنساني مرتاح وأنت بتسمع عن الأرقام دي بتموت، وفي الأخر ياخد منك الخبر دقيقتين تلاتة”.

في السياق ذاته، أشارت “مقدمة “كلام تاني” إلى ضرورة إقامة نصب تذكاري لأرواح الشهداء؛ وذلك لتكريمهم وتخليد ذكراهم، وأن تُحكى حكاية الـ18 شهيدًا جميعهم من أعلى رتبة فيهم لأصغر مجند، موضحةً أنه يجب على الدولة بمؤسساتها ومسؤوليها، أن يتكاتفوا جميعًا لتخليد ذكرى شهداء الوطن.