أمير رمسيس يكشف عن أبرز أفلام مهرجان الجونة - E3lam.Com

أعلن المخرج أمير رمسيس، أحد أعضاء اللجنة المنظمة، لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، عن مجموعة من الأفلام التي سوف تُشارك في فاعليات المهرجان.

قال “رمسيس” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الأفلام التي سوف تُشارك في المهرجان، هم “الشيخ جاكسون” للفنان أحمد الفيشاوي، و”فوتوكوبي” للفنان محمود حميدة وشيرين رضا.

تابع: أن بين الأفلام أيضًا، الفيلم السويدي “The square” الذي حصل على جائزة “السعفة” الذهبية في مهرجان “كان” السينمائي في دورته السبعين، و”The other side of hope” الحاصل على جائزة “الدب الفضي” لأحسن مخرج في برلين، و”Mrs Fang” الفائز بجائزة “الفهد الذهبي” في مهرجان “لوكارنو للفيلم”.

          نرشح لك: لماذا مدير غير مصري لمهرجان الجونة؟ ساويرس يجيب

تابع “رمسيس”  رصد جزء من قائمة الأفلام المُشاركة في “الجونة”، بينهم فيلم “scary mother” الحاصل على جائزة أفضل عمل في مهرجان “لوكارنو للفيلم”، و”son of sofia” الفائز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرحان “ترايبيكا” السينمائي، وفيلم “Third murder” الذي يُعرض عالميًا في مهرجان “فينيسيا” الحالي، وفيلم “Felecite Alain Gomis” الحاصل على جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان “برلين” السينمائي.

أكد أمير رمسيس، أحد أعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان “الجونة” أن باقي قائمة الأفلام التي تُشارك في فاعليات المهرجان، سوف تُعلن خلال الفترة القليلة المُقبلة.

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان سوف تُقام خلال الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر المقبل، بمنتجع الجونة بالغردقة على شاطئ البحر الأحمر.

             نرشح لك: قائمة أعضاء اللجنة الاستشارية لـ”الجونة السينمائي”  

             نرشح لك: تفاصيل جوائز مهرجان الجونة السينمائي