نصيحة الأسطورة للجمهور الذي يقلَّده في العنف

رد الفنان محمد رمضان، على النقد الذي يتعرض له بسبب أدوار العنف والبلطجة التي قدمها في بعض أعماله الفنية، موضحًا أن هذا الرأي هو انطباع أوَّلي لدى الجمهور، لأن أول بطولة له كانت من خلال شخصية البلطجي في فيلميّ “الألماني” و”عبده موتة”، ونجح فيهما كثيرًا، فارتبط الجمهور بهذا الأمر.

أضاف “رمضان” خلال حواره مع الإعلامي جعفر عبد الكريم في برنامج “شباب توك”، المذاع على قناة “DW عربية”، اليوم الثلاثاء، أنه ينصح الشباب الذين يقلدوه في بعض مشاهد العنف في أفلامه، بألا يستخدموا القوة في التهور، لأن “القوة في الثبات وليست في التهور” على حد قوله.

نرشح لك: محمد رمضان يرفض الرد على تجريم الإلحاد

تابع أنه لا ينزعج من أراء الجمهور، بل يعتز بها ويقدرها بشدة، حتى لو كانت بطريقة جارحة، قائلاً: “أنا باخد برأيكم لأن أنا كل شغلي للجمهور، والممثل الغبي اللي يمثل لنفسه وينسى جمهوره، أن بحترم أي نقد حتى لو كان نقدًا جارحًا”.

نرشح لك: محمد رمضان: أرفض التعدد لكني ضد مخالفة أوامر الله

وبسؤاله عن رأيه في العمليات الإرهابية التي تحدث في سيناء، رفض “رمضان” التعليق على ذلك، لأنه ممنوع الحديث عن القوات المسلحة عندما تكون فردًا فيها بدون تصريح. أما فيما يخص اتهامه بأنه يتم معاملته معاملة خاصة في الجيش لأنه فنان، أجاب قائلاً: “مفيش في الجيش المصري واسطة لأني فنان، لو في واسطة فعلا يدخلوني ليه أصلا، دي فترة خدمتي العسكرية، بعدها هكمل خدمة بلدي كشخص مدني”.