شاهد.. مواطن مُهددًا شيخ بـ"مطواة": اقرأ لي سورة الفاتحة

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو ظهر خلاله إشهار رجل سلاح أبيض “مطواة” في وجه أحد المشايخ أثناء تلاوته آيات القران الكريم في عزاء أحد الأهالي بقرية “صفور” التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظ الشرقية مطالبًا إياه بقراءة سورة الفاتحة وإعادة قراءة الآيات القرآنية.

أظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع استجابة القارئ للرجل كما أظهر اندهاش الأهالي من الواقعة ما أدى لحالة من الضحك والابتسامات بين المعزين الذين هم بعضهم باصطحاب الرجل فور إشهاره السلاح في وجه الشيخ.

من جانبه قال الشيخ السيد طنطاوي، “فوجئت برد فعل الرجل وترديده عبارات وأقسم بأننى إذا لم أقرأ سورة الفاتحة سيحدث أعمال تخريبية بسيارتى مثل تقطيع الكاوتش”، نافيا تهديده بالاعتداء عليه شخصيا، حسب ما ذكرت “الوطن“.

قال الشيخ خريج جامعة الأزهر كلية الدراسات الاسلامية دفعة 2010، استجبت للرجل وقرأت سورة الفاتحة وسور أخرى من القران الكريم وانتهى الموقف عند هذا الحد، لافتًا إلى أن الرجل اعتذر له.

أضاف أن تلك لم تكن المرة الأولى التي تعرض خلالها لموقف غريب أثناء تلاوته القران في المآتم حيث فوجئ خلال الفترة الماضية أثناء تواجده في عزاء أحد الأهالي بقرية أجا بالدقهلية باقتحام سيدة مسنة تبلغ من العمر نحو 80 عامًا مجلس عزاء الراجل، وطلب الجلوس بجواره، وجلست لمدة 10 دقائق ثم انصرفت بعد توجيهه عبارات إشادة بقراءته للقرآن الكريم.

يشار إلى أن الشيخ السيد طنطاوي هو نجل الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي قارئ القران الكريم بالإذاعة والتليفزيون.