أسامة كمال يهاجم BBC بسبب ريجيني

انتقد الإعلامي أسامة كمال، موقع “BBC” عربي، بسبب نقله لتقرير مغلوط، عن موقع “مدى مصر” الإخواني والمحجوب، نشرته صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية، وتقول فيه إن الولايات المتحدة لديها أدلة على تورط الأمن المصري في مقتل جوليو ريجيني.

أكد “كمال” خلال حلقة الثلاثاء، من برنامج “مساء “dmc على قناة “dmc”، أن “BBC”، نقلت عن النسخة الإنجليزية من موقع “مدى مصر” أن الصحيفة تحدثت مع مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقال لها إن “أوامر عليا صدرت في مصر إن ريجيني يبقى عبرة لمن لا يعتبر للأجانب في مصر” على حد قوله.

أوضح كمال أن “BBC”، عادت بعد ذلك لتشير إلى أن نيويورك تايمز نشرت تحقيقًا يوم 15 أغسطس، ادعت فيه أن الحكومة الأمريكية لديها أدلة دامغة على مسؤولية جهات رسمية مصرية عن مقتل ريجيني، في تحقيق استند على روايات ثلاثة مسؤوليين حاليين أمريكيين.

أضاف أن الموضوع باختصار، صحيفة “لاستامبا” نشرت مقطعًا من تقرير صحيفة “نيويورك تايمز”، فنشره موقع “مدى مصر” وكأنه معلومة جديدة، فنقله موقع “BBC”، بدلا من تدقيق المعلومات والتأكد من أنها جاءت في مقالة قديمة نشرت الأسبوع الماضي، ولا تأتي بمعلومات جديدة، وبالتالي لا يجب إعادة نشرها.

اختتم “كمال” تصريحاته قائلا: “حاجة تحزن لما أمراض الهوى تدخل على المهنية والحرفية”.