تعليق رامي رضوان على حافلة تسير بـ "3 عجلات"

نورا مجدي

عرض الإعلامي رامي رضوان صورة لأحد حافلات النقل السياحي تسير بثلاث عجلات فقط، تم رصدها من قبل إحدى المواطنات.

وقال “رضوان” أثناء تقديمه حلقة اليوم الأحد من برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة dmc ، كيف يسير “أتوبيس” نقل سياحي بـ 3 “عجلات” فقط في منتصف الطريق، مؤكدا أن تلك الحافلة تابعة لنفس الشركة التي تعرضت إحدى حافلاتها لحادث بطريق الساحل منذ 4 أسابيع بسبب سرعة القيادة، مما تسبب في حدوث وفيات بعد تصادمها بسيارة محملة بالطوب.

وتسائل “هل سنترك أرواح المواطنين معلقة في أيدي سائقي الأتوبيسات؟” مؤكدا أن النسبة الأكبر من الحوادث بالطرق بسبب العامل البشري وإهمال الأفراد. وأضاف أنه لولا المواطنين الذين يساعدون في رصد تلك المخالفات لن يتم عرض المشكلات.

وأطلق “رضوان” مبادرة بعنوان #رادار_8_الصبح لرصد أية مخالفات تحدث على الطرق، ودعا جميع المواطنين للمساهمة في رصد المخالفات وإرسالها للبرنامج حتى يتم عرضها ومتابعة الأمر.

في السياق نفسه طلب من شركات النقل العام والسياحي التعاون في أخذ إجراءات في هذا الصدد، مهددا بعض الشركات التي تتعرض لمخالفات أنه سيقوم بكشف أسمائها علانية على الهواء، مؤكدا أنه يتحدث حتى الآن بشكل عام ولا يريد التشهير بها لكنه سيضطر لكشف الأسماء إذا ما تكررت الحوادث والمخالفات.

كما طالب وزارة النقل بالاهتمام بالأمر لأن أرواح المواطنين ليست “لعبة”، متعجبا من عدم خروج أي مسؤول للتحدث في الأمر.

يُذكر أنه قد تعرضت إحدى حافلات النقل السياحي لحادث بطريق القطامية منذ يومين ما تسبب بوجود 6 حالات وفاة وإصابة 54 مواطن، وذلك بسبب “نوم” سائق الحافلة واصطدامه بسيارة “ميني باص”.