شاهد: رأي كاظم الساهر في الغزو العراقي على الكويت

أحمد شعبان

وجه الفنان كاظم الساهر رسالة إلى جمهوره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عبر فيها عن شكره وامتنانه بسبب وقفة جمهوره معه، والدفاع عنه ضد ما وصفها بالافتراءات والاتهامات، وقال: “جمهوري العزيز في وطننا العربي في العراق والكويت، أود أن أقدم لكم شكري على وقفتكم الرائعة والكبيرة في الدفاع عني ضد افتراءات وادعاءات كاذبة وسخيفة، قوبلت بالرفض من الشارع العراقي والكويتي”.
 
تابع: “أنا لم أتغير ولا اهتمامات لدي سوى الفن الجميل ونشر المحبة والسلام ولا شأن لي بالسياسة من قريب أو بعيد”، مشيرًا إلى أن مصدر تلك الاتهامات هم أشخاص قليلون، استغلوا ظروف الغزو العراقي على الكويت، من أجل العمل ضده، مضيفًا: “أدعوهم أن تستيقظ ضمائرهم ويراجعوا أنفسهم وأن يخافوا الله، وأرجو من الجمهور عدم الرد على أي منتقد فنحن وطن عربي واحد، وعائلة واحدة”.
 
أردف: “أقدر الألم الكبير الذي عاناه الشعب الكويتي، وهذا لا يقبله الله ولا الشعب العراقي الذي دفع الثمن غاليًا جدًا في سنوات الحصار، ولدي جمهور كبير ورائع في الكويت والكل أعزاء عندي”، مختتمًا بأنه سيظل يغني دائمًا للحب والسلام.
 
وكانت وسائل إعلام كويتية ذكرت بأن هناك رفض من قبل عدد كبير من المواطنين، لإقامة حفل غنائي للفنان كاظم الساهر بدولة الكويت، حيث أنهم اعتبروا أنه غنى ودعم الرئيس صدام حسين وقت الغزو العراقي على الكويت منذ 27 عامًا.