الدسوقي رشدي يضع "قائمة عار" للاعبي الفيصلي الأردني

شروق مجدي

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، إنه يجب وضع أسماء لاعبي فريق الفيصلي الأردني في قائمة تسمى “قائمة عار”، بسبب ما حدث منهم من تعديات على الحكم إبراهيم نور الدين، الذي أدار مباراتهم أمام الترجي التونسي في نهائي البطولة العربية.

أضاف “رشدي” خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “آخر النهار” الذي يعرض على قناة “النهار”، أن المشكلة التي حدثت يجب أن تظل متعلقة بالرياضة وألا يحولها بعض المنتفعين إلى أزمة بين دولتي مصر والأردن.

أشار إلى أن الإعلام الأردني التزم المهنية بصورة كبيرة في تغطيته لتلك الأحداث، فلم يحولها لأزمة مع مصر، ولكن كل ما تحدثوا عنه هو الأخطاء التحكيمية التي حدثت في المباراة، مضيفًا أن الإعلام المصري أيضًا كان عاقلًا جدًا في تعامله مع القضية، ولم ينجرف لمحاولات إحداث أزمة سياسية كما حدث مع الجزائر سابقًا.

وعن عصام أبو طويلة، نائب رئيس نادي الفيصلي الأردني، قال “رشدي” إن مثل هؤلاء الأشخاص هم من يتسببوا في اشتعال الأزمات بين الدول، معقبًا بذلك على تصريحات نائب رئيس النادي الذي قال إن الحكم إبراهيم نور الدين “أهلاوي”، في تعليق منه لتبرير الاعتداء عليه.

في نفس السياق، عبر “الدسوقي” عن غضبه من تلك التصريحات، مضيفًا أن اتحاد كرة القدم الأردني يجب أن يتخذ الإجراءات اللازمة مع ذلك الرجل، وإن لم يحدث ذلك، ينبغي أن يتدخل اتحاد كرة القدم المصري للتصعيد ضده.

وعن جماهير نادي الفيصلي الأردني الذين قاموا بأعمال الشغب والتخريب في إستاد الإسكندرية عقب انتهاء المباراة، أشار “رشدي” إلى أنه تم الإفراج عنهم بعد القبض عليهم بساعات قليلة، مضيفًا أنه قرار يتسم بالعقلانية والرفق في التعامل، مؤكدًا أنه يجب التعامل مع الجماهير المصرية بنفس الصورة حتى نستطيع إعادة الجماهير للمدرجات مرة أخرى.

يُذكر أن نادي الفيصلي الأردني خسر من الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي البطولة العربية، في المباراة التى جمعتهما، على ملعب الإسكندرية.