فيديو.. "حمار خليجي" يلتزم بقواعد المرور

شروق مجدي

قال الإعلامي رامي رضوان، إن بناء الحجر يمكن أن يكون سهل، لكن بناء البشر هو التحدي الأصعب، مشيرًا إلى أن المصريين لديهم مشكلة في الأخلاق والتعليم والفن الذي يقدم للمواطنين، وصورة مصر التي ترسم من خلال الأعمال السينمائية، وكل تلك المشاكل تتعلق بالإنسان.

أضاف خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة dmc، أنه لو تم بناء البشر بالصورة الصحيحة، سنتوقف عن مقارنة أنفسنا بالدول الغربية، وسنكون معتزين بأنفسنا، مشيرًا إلى أننا نقابل طوال الوقت عينات من الأشخاص الذين يمثلون نماذج لمخالفة القواعد.

أشار إلى أن المقارنة تتحول في بعض الأحيان إلى مراحل أسوأ من المقارنة مع الدول الغربية، ففي مصر نجد المواطنين يسيرون دائمًا في “الحارة” اليسرى في الطرقات، ولا يتنحوا عن ذلك الطريق مطلقًا، على الرغم من أنه المفترض أن تكون تلك “الحارة” للطواريء.

وعرض “رضوان” فيديو لـ”حمار” في أحد دول الخليج، يسير في “الحارة” اليسرى في الطريق، وعندما قام أحد قائدي السيارات التي تسير خلفه باستخدام آلة التنبيه، تنحى عن الحارة التي يسير فيها ليعطي الفرصة للسيارة في العبور ثم عاد لطريقه مرة أخرى، مقارنًا بين ذلك الحمار وبين السائقين في مصر الذين لا يتنحوا أبدًا عن طريقهم.