"الزواج" يُجرد ملكة جمال العراق من لقبها - E3lam.Com

جرّدت اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال العراق لعام 2017 “فيان سليماني”، من لقبها. حيث علل المنظمون قرارهم بأنها كانت متزوجة، الأمر المخالف للقواعد العالمية للمسابقة. ولقد أعلنت صفحة ملكة جمال العراق الرسمية عبر “إنستجرام” أسباب تجريدها من اللقب في بيانٍ رسمي موضحة أنها خالفت ركنا أساسيا من شروط المسابقة، حسب ما جاء بموقع “إيلاف“.

إلا أن “سليماني” البالغة من العمر 23 سنة ردت بدورها موضحة عبر صفحتها الخاصة على “إنستجرام” نافية أن تكون متزوجة، وكتبت مدونة طويلة باللغة الإنجليزية ما معناه بالعربية: “عندما قررت المشاركة في مسابقة ملكة جمال العراق، لم يكن الفوز لتحقيق هدف شخصي، بقدر ما كان اندفاعاً وحباً للمنافسة والطموح لتمثيل بلدي بأفضل طريقة مع زملائي وجميع أولئك الذين شاركوا في المسابقة”.

أضافت: “عندما تقدمت بطلب للحصول على المسابقة، قلت للجنة المنظمة أنني كنت مخطوبة لشابٍ عراقي يعيش في أيرلندا ويحمل جنسيتها. لكنني فسخت خطوبتي ولم يتم حفل الزفاف. والأوراق التي عُرِضَت لوسائل الإعلام والتي سلطت اللجنة الضوء عليها كانت استعداداً لانهاء أوراقي الرسمية، لكن هذا الزواج لم يحدث بسبب ظروف السفر والإقامة في أيرلندا. فهم ركزوا على زواجي على الورق”.

تابعت: “أنا حصلت على قرار الموافقة بمشاركتي في المسابقة من اللجنة بمعرفة الأستاذ فوزي أتروشي نائب وزير الثقافة وبمعرفة اللجنة المنظمة للمسابقة بتفاصيل الموضوع. وكل ماقيل عني كان معروفاً مسبقاً وليس لدي ما أخفيه”.

وختمت قائلة: “السبب الذي دفع المنظمة لإعلان سحب اللقب غير مقنع وهذا اللقب لا يهمني ولا يزيدني قشة إلا من محبة الناس التي هي عندي بكنوز الأرض. وأنا من منطلق احترامي للمرأة وحقوقها أُعلِن أن ما حدث عمل غير أخلاقي وبهدف دنيء وتجارة رخيصة.”

كما أعلنت أنها ستتوجه إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللجنة المنظمة لملكة جمال العراق”.

https://www.instagram.com/p/BXV4SYghM7b/?taken-by=missiraqofficial