شاهد.. السيسي يمزح مع فتاة "مؤتمر الشباب" بعد ارتباكها

نورا مجدي

تعرضت فتاة تدعى أسماء ناصر بركات، وهي إحدى فتيات برنامج “تكافل وكرامة” من مدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة، لموقف محرج بسبب توترها وارتباكها في أثناء إلقاء كلمة خاصة بالمبادرة المشتركة بها، خلال جلسة عن “الإصلاح الاقتصادي”، باليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب المقام حاليا في مدينة الإسكندرية.

ارتبكت أسماء، عقب صعودها إلى المنصة وبدا عليها التوتر وعدم القدرة على تجميع وترتيب أفكارها فدعتها الإعلامية ريهام الديب منظمة الجلسة، لتأخذ وقتها في ترتيب أفكارها ثم العودة مرة أخرى للاستماع إلى عرضها.

وبعد فترة وجيزة عادت الفتاة وقد استجمعت قواها لتعرض مبادرتها ورغم التوتر الذي بدا واضحا في صوتها إلا أنها تماسكت وجاءت كلمتها قوية وسريعة حيث وجهت حديثها للرئيس السيسي مطالبة منه السماح لها بالدعوة للمبادرة، رغم توترها، فداعبها الرئيس قائلا “كل ده ومتوترة أمال لو مش متوترة كنتي قولتي إيه تاني؟”.

قامت أسماء بالدعوة لمبادرة لدعم مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية بعيدا عن المناهج الدراسية التقليدية، لترسيخ معنى الوطن لدى الأجيال الجديدة، وتابعت: “التربية الدينية والوطنية بتدرس عشان الطالب ينجح وبس لكن إحنا عايزين نربي الجيل الجديد على الوطنية”.

أشارت أسماء إلى أن أفراد جماعة الإخوان، كانوا يصلون إلى المجتمع البسيط في القرى، ليس فقط عن طريق نشر أفكارهم ولكن بالتقرب من الفقراء ودعمهم، بالإضافة إلى إدخال مفاهيم مغلوطة عن السنة النبوية، وادعاء أن الدين يسمح بقتل الآخرين، ومن هنا دعت مؤسسة الأزهر إلى مواجهة هذه التحركات والأفكار.

يُذكر أن اليوم هو الثاني من فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في دورته الرابعة بمحافظة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة 1300 شاب من مختلف المحافظات.