رئيس اتحاد التايكوندو: إحنا في مشكلة تمس سمعة مصر

هانيا فهمي

قال محمد علي ابو زيد، رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، إن استضافة مصر لبطولة العالم للتايكوندو للناشئين حدث كبير وهام ولكن الاتحاد ينقصه دعم معنوي ومادي ليستطيع تنظيم فعاليات البطولة.

وأضاف “أبو زيد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” على شاشة قناة “Extra news” من تقديم الإعلامي شادي شاش، أن الاتحاد قام بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وأكد أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قدم لهم المساعدات قدر الإمكان إلا أن قلة الإمكانيات جعلت الدعم ضعيف جداً.

كما أوضح “ابو زيد” أن الاتحاد سيقوم باستضافة أكثر من 150 دولة وحوالي 2000 مشترك من لاعبين ومدربين وإداريين، وأكد أن الاتحاد ينقصه أدوات مستوردة من الخارج ودعم تكنولوجي وتذاكر طيران وحجز غرف بالفنادق للمشتركين الأجانب بإجمالي حوالي 1200 غرفة.

وأضاف “ابو زيد” قائلاً: “احنا في مشكلة حقيقية تمس سمعتنا وسمعة مصر”، وتابع أنهم قاموا بإرسال جواب رسمي للرئاسة طالبوا فيه بمطلبين: الأول أن تكون البطولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والثاني أن يقوم الرئيس بحضور البطولة.

وعن دعم الشركات الخاصة للبطولة، قال “أبو زيد” إن رياضة التايكوندو لا تحظى بدعم كافي لذلك الشركات الخاصة لا تقدم لها اهتمام كبير وتهتم بشكل أكبر برياضة كرة القدم فقط.

يذكر أن مصر ستقوم باستضافة بطولة العالم في التايكوندو للناشئين بشرم الشيخ، بداية من يوم 24 وحتى يوم 28 أغسطس من العام الحالي، وتشارك بالبطولة أكثر من 150 دولة من جميع أنحاء العالم.