شاهد.. فرحة إحدى الساكنات بتفوق ابنة حارس العقار في الثانوية العامة

أحمد شعبان
 
أبدى الإعلامي معتز الدمرداش، فخره وإعجابه بالطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة بقطاع شرق القاهرة، بمجموع 99%، واصفًا إياها بقوله: “مريم فتاة وحدوتة مصرية، نموذج للكفاح والصبر والقوة، قهرت كل الظروف”.
 
ولفت في حلقة السبت، من برنامج “90 دقيقة”، المُذاع عبر شاشة “المحور”، إلى أن “مريم” أخت لأربع فتيات، يعمل والدها حارس عقار، في مدينة نصر، مشيرًا إلى أنها حصلت على هذا المجموع المرتفع، من غرفة صغيرة تعيش فيها مع أسرتها، بجراج العمارة.
 
من جانبها، قالت “مريم” التي حلت ضيفة على البرنامج، إنها وجدت دائمًا، اهتمامًا كبيرًا من أسرتها بمستقبلها وتفوقها، مضيفةً: “اللي حواليا كانوا دايمًا بيشجعوني، وأنا بشكر ربنا وأبويا وأمي، لأنهم كانوا بيدوني حافز كبير”.
 
وفي اتصال هاتفي بالبرنامج، أعربت “هويدا”، إحدى القاطنات بالعمارة، عن سعادتها وفخرها بـ”مريم”، وقالت: “أنا ساكنة في العمارة ومريم كان عندها سنتين، أنا اللي مربياها، هي بنت جميلة وأنا بحبها هي وأخواتها”.
 
تابعت أن “مريم” تعتبر مصدر فخر لها ولكل قاطني العمارة، مضيفةً: “كنت بقولها يا دكتورة من زمان”، كما أشادت بدور والد مريم، حارس العقار، في حياة أبنائه، وتتنشئتهم وتربيتهم بشكل لائق، وأردفت: “دي ناس مربية أولادها، ولا تسمع شتيمة ولا صوت عالي ولا حاجة من دي”.