مي عبد العزيز توضح كيف غيرت فكرة الأجانب عن الإسلام

إيمان دياب

روت المغنية الشابة مي عبد العزيز، رحلتها لمحاربة التطرف من خلال الفن، مشيرة إلى أن الفن والرياضة هما مرآة الشعوب، نستطيع من خلاله توصيل السلام والمحبة والوحدة للعالم أجمع، مؤكدة أنها تقدم رسائل مباشرة من خلال الفن.

قالت “عبد العزيز” خلال لقاءها في فقرة بعنوان “هل يمكن محاربة التطرف بالفن؟”، مع الإعلامية هبة ماهر، في برنامج “8 الصبح”، المذاع على شاشة “”dmc، اليوم السبت، إنها تفضل القوة التعليمية الموجودة في عالم الموسيقى عموما، لافتة إلى أنها تقوم بتدريس الموسيقى بجانب الغناء.

أضافت أنها تقدم الكثير من الأغاني التي تحمل رسالة وغالبا ما تكون مرتبطة بحدث أو واقعة بعينها، لافتة إلى أنها قدمت عدد من الأغاني للمرأة ولمرضى السرطان وأغاني في حب الله توضح علاقة الفرد بربه، موضحة أن هناك مفهوم مغلوط وهو فكرة الترهيب في العلاقة ما بين الشخص وربه، مؤكدة أن الفن من الأمور التي تغير هذه الفكرة تماما.

لفتت إلى أنها استطاعت ان تغير فكرة الأجانب عن الدين الإسلامي وذلك بعد واقعة الفيلم المسئ للنبي محمد “صلى الله عليه وسلم”، حيث قدمت أغنية بعنوان Beautiful Mohammed، منوهة بأن تحب وتفضل أن تكون هى المسئولة عن الأغاني التي تقدمها سواء كان من ناحية التلحين والتأليف.