هبة محمد علي تكتب: ما لن يكتبه الآخرون (5)

1. الإعلان فكرة، لكي تكتمل لابد أن يتم تنفيذها بإيقاع مبهج للآذان، وصورة مبهجة للعيون، لكن إعلان صلصة “هارفست” هو الوحيد الذي أعاد الاعتبار للإسكربت، وللصنايعي الماهر الذي تمكن من نسج قصة متناغمة عنوانها: لو قررت تختفي بجد هيحصل إيه؟

 

 

2. الحلو مايكملش.. و حلو كاملة أبو ذكري في “واحة الغروب” مصنوع بمكونات كاملة الدسم، سواء من خلال الصورة التي لم تفقد جمالها في أي مشهد، أو القصة التي لم تفقد تماسكها رغم بطء الأحداث، والوجوة الجديدة التي تؤدي أدوارها باحترافية شديدة مثلها مثل النجوم، لكن الإيقاع البطيء يُفقد المشاهدين حماسهم للاستمرار في المشاهدة.. وبصراحة الإيقاع البطيء هو الحتة الناقصة في حلو كاملة أبو ذكري بشكل عام.

نرشح لك : مريم نعوم تتحدث عن كواليس تحويل رواية بهاء طاهر لمسلسل “واحة الغروب”

3. بالأمس كشف السيناريست والشاعر عادل سلامة عن سرقة موسيقى تتر مسلسل “الحصان الأسود” من مسلسل أمريكي، وقبلها كشف أيضا الكاتب الصحفي هيثم الغيتاوي عن سرقة تصميم تتر مسلسل “أرض جو” من إعلان شركة “Virgin Atlantic” للطيران.. أسوأ شيء أن يتعامل صناع الأعمال الفنية مع الجمهور على أنهم مجموعة من الأغبياء المنغلقين على أنفسهم!

نرشح لك : بالفيديو.. تتر مسلسل الحصان الأسود مسروق

4. أطرف تعليق قرأته عن مستوى الأعمال الكوميدية المقدمة على شاشة رمضان هذا العام هو (نقول إيه للشعوب العربية اللي كنا بنتباهى قدامهم بإن دمنا خفيف؟)

5. الأكّيل ليس الشخص الذي يمتلك القدرة على تذوق الأطعمة ببراعه فقط، لكن الأكيل أيضا (ياكل الجو) في أى مشهد، ويؤديه بسلاسة رغم صعوبته.. مراد مكرم في الحساب يجمع أثبت أنه أكيل محترف.

نرشح لك : مراد مكرم.. الأكيل الذي تألق في التمثيل

6. ( اقتله وأنا أديك عشرين جنية) إفيه سمعته مرتين من عماد رشاد في حلقة واحدة من مسلسل في “اللالا لاند”!! تخطينا مرحلة السخافة إلى مرحلة تكرار السخافة والتأكيد عليها!!

7. العفريتة التي تقلب حال من تظهر له رأسا على عقب قصة كتبها أبو السعود الإبياري في نهاية الأربعينيات، وقدمها هنري بركات في فيلم اسمه “عفريته هانم”.. نداء إلى يوسف معاطي: الأفكار بتشيخ وتعجز زي الإنسان بالضبط، واللي ضحك الناس في الأربعينيات لايمكن إنت تيجي تجود عليه في 2017 وتستنى إن الناس تضحك برضو!!

8. لم يعد أحد يتحدث بالسلب أو الإيجاب عن مسلسل “الحالة ج” لحورية فرغلي… ارقد بسلام يا حنفي وما تبقاش تعملها تاني.

9. مثلما ينتظر جمهور كرة القدم أن تهز الأهداف شباك الفريق المنافس، أنتظر بشوق أول مواطن سعيد الحظ، يتمكن من الحصول على نسبة 10% من قيمة الغرامة التي طبقها المجلس الأعلى للإعلام منذ أمس على أي قناة تبث لفظا خادشا للحياء عبر شاشتها.. لا أدري هل القنوات احتاطت جيدا وحذفت كل المشاهد التي تعرضها للدفع، أم أن المواطنين أنفسهم لم يأخذوا الموضوع على محمل الجدية على اعتبار أن الحكومة بتاخد وما بتديش؟.. عموما نحن في الانتظار، ترى من يفعلها؟!