شاهد.. مواطن يرفض قيام طبيب بإنقاذ حياة زوجته

أحمد شعبان

رصد برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، الذي يُعرض عبر فضائية “MBC مصر”، خلال حلقة اليوم الثلاثاء، ردود فعل المواطنين حال رؤيتهم لمحاولة اعتداء على طبيب من قبل مواطن، حيث أصابت الأخير حالة من الغضب عندما علم بقيام طبيب بإتمام عملية ولادة لزوجته، وذلك في أحد المستشفيات في مصر.

وتمادى المواطن “ممثل الصدمة” في الحديث مع الطبيب بغضب وبصوت مرتفع، حيث كان يريد أن تقوم طبيبة وليس طبيب بإنقاذ حياة زوجته وإتمام الولادة.

وأبدى الطبيب اندهاشه من رد فعل المواطن بالرغم من أنه أنقذ حياة زوجته التي كانت في حالة خطرة. وتباينت ردود الفعل بين المواطنين، حيث اكتفى البعض في بداية الأمر بمشاهدة الموقف دون تدخل؛ بالرغم من علامات الاستغراب والدهشة التي بدت على وجوههم، مما دفع الطبيب “ممثل الصدمة” لأن يطلب من البعض التدخل، وهنا حدثت “الصدمة” حيث اعتذر البعض ورفضوا التدخل لدعم موقف الطبيب وغادروا المكان. بينما قال آخر للطبيب :”إنت غلطان كنت سبتها عشان الراحل ينبسط!”.

وبسبب إصرار المواطن على الحديث مع الطبيب بشكل غير لائق، تدخل مواطنون لتهدئة المواطن الغاضب، طالبين منه أن يحمد الله لأن زوجته قامت بسلام من العملية، وأن يشكر الطبيب لأنه أنقذ حياتها.

كشف كريم كوجاك، أحد مقدمي البرنامج، عن حقيقة المقلب، حيث أوضح مواطن سبب تدخله قائلًا :”أهم حاجة أنه تم إنقاذ الحالة سواء كان من قام بذلك طبيب أو طبيبة”، واعتبر آخر أن ما فعله المواطن مع الطبيب يعد تهورًا، وعندما سأله “كوجاك” لماذا لم يتدخل؟، أجاب أنه لو كان تدخل لقام بضرب المواطن الذي يحاول الاعتداء على طبيب.

وتكرر الموقف في أحد المستشفيات بالعراق، وظهر الغضب على وجوه المواطنين، عندما شاهدوا مواطنًا يحاول الاعتداء على طبيب، مما دفع أحدهم بالتدخل لإنقاذ الطبيب، وكاد أن يعتدي على المواطن “ممثل الصدمة” لولا تدخل مقدمة البرنامج بكشف المقلب وإنقاذه. وفي السعودية، قام موظف الاستقبال في أحد المستشفيات بإنقاذ الطبيب، الذي قام الزوج بالاعتداء عليه، رافضًا قيامه بإتمام عملية ولادة لزوجته، قائلًا :”تموت لكن ما يولدها دكتور”.