الشناوي: مشهد العُري في "الحلال" سيئ الإخراج - E3lam.Com

نورا مجدي
 
انتقد الناقد الفني طارق الشناوي المشهد الذي عُرض في التقرير الذي أعده المجلس الأعلى للإعلام عن الإيحاءات الجنسية والإسقاطات السياسية الموجودة في الدراما الرمضانية، حيث ظهر في التقرير مشهد يعبر عن العُري وذلك في مسلسل “الحلال” للفنانة سمية الخشاب.
 
 
وقال “الشناوي” في أثناء استضافته مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج “العاشرة مساءً” الذي يعرض على شاشة دريم، إن هذا المشهد يجب أن يحاكم فنيا وليس أخلاقيا وذلك لأن سمية الخشاب تظهر بكامل مكياجها رغم وجودها في المياه، وهذا المشهد سئ إخراجيا وغير واقعي. لكن من الناحية الأخلاقية فالمشهد لا يثير المشاهد ولا يوحي بالعُري بمعناه المقصود.
 
أضاف أن الحياة قد تغيرت عما مضي فنحن نجد في الستينات والسبعينات عريا أكثر ومساحة تعبير فني أوسع، مؤكدا أنه لا يمكن لأحد أن يمنع المشاهد من رؤية الدراما بل يجب إعطائم الفرصة للانتقاد كما أشار إلى أن نظام التصنيفات العمرية الذي يتم وضعها على الأعمال الدرامية سيتم الالتزام به بالتراكم وهذا سيساهم في حكم المنظومة بأكملها.
 
من ناحية أخرى صرح “الشناوي” أن مسلسل “الأسطورة” الذي عُرض في رمضان 2016 يعد العمل الذي حصل على أكبر نسبة مشاهدة العام الماضي وليس مسلسل “جراند أوتيل” رغم جودته فنيا، وذلك يرجع إلى تمكن مسلسل الأسطورة من الدخول إلى المواطنين في قلب الحارة الشعبية.

يُذكر أن المجلس الأعلى للإعلام هو المجلس المنوط به لتنظيم الإعلام في مصر، والآن يشرف على منظومة الإعلام وميثاق الشرف الإعلامي.