فيديو.. عمرو وهبة يتحدث عن غادة ونيللي وهيفاء

سما جابر

في حلقة الأمس من برنامج “سبوت لايت” الذي يعرض عبر شاشة osn، قدم الفنان والكاتب الساخر عمرو وهبة في فقرته الأسبوعية من البرنامج نقد ساخر لثلاثة من مسلسلات رمضان وهم “لأعلى سعر” للفنانة نيللي كريم، و”أرض جو” للفنانة غادة عبد الرازق، و”الحرباية” للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

بدأ “وهبة” حديثه عن الفنانة نيللي كريم حيث قال إن الحلقات بدأت لطيفة ومبهجة وبلقطات رومانسية غير مفهومة، لكنه كان متأكدا أن هذا ليس سوى “كمين” وأنه لا بد أن تتجه الفنانة في الحلقات التالية إلى “النكد”.

كما سخر من مخرج العمل ماندو العدل، قائلا: “كان في أجواء سعيدة لدرجة إن المخرج محمد العدل في أحد المشاهد قال أكشن وضرب المايوه بسرعة وجري عشان يطلع معاهم بكل سعادة… لكن أنا كنت متأكد إن العكننة جاية جاية”.

ووجه الكاتب الساخر سؤالا طريفا لنيللي كريم لكن على طريقة الفنانة فيفي عبده، قائلا: “أنتِ بتجدي لذة وانتي بتعملي كدة؟ بتجدي لذة؟!”.

أما ثاني المسلسلات التي تحدث عنها عمرو وهبة كان مسلسل “أرض جو”، وبدأ حديثه عن العمل بانتقاد الفنان محمد كريم واللوك الجديد الذي ظهر به، مضيفا: “محمد كىيم بيلعب دور play boy مدهب”

كما عرض أحد مشاهد العمل التي تسخر فيها غادة عبد الرازق من محمد كريم؛ واصفة إياه بأنه بالرغم من هيئته وإعجاب البنات به إلا أنه “معفن”، كما سخر من شكوى بطلة العمل بسبب احتياجها للمال، رغم أن ملابسها وطريقة معيشتها لا تعبر عن ذلك، مختتما حديثه: “ليه بتعملوا فينا كدة يا جماعة؟”.

أما أخر المسلسلات التي انتقدها “وهبة” بشكل ساخر، كان “الحرباية”، حيث انتقد الاعتماد على فنان غير مصري ليقدم شخصية البلطجي في المسلسل وهو الفنان منذر رياحنة، متابعا: “مش معنى ان الفنان ساموزين قدم شخصية البلطجي بطريقة عظيمة يبقى أي حد يعملها.. وده خلى منذر يقول كلام مش مفهوم في العمل”.

كما سخر من مظاهر تدين هيفاء وهبي وظهورها في بعض المشاهد وهي تصلي أكثر من مرة؛ معلقا: “شايفين التدين والخشوع.. أهو ده استمر حلقتين”، لينتقل بعدها مباشرة إلى أحد المشاهد وهي ترقص، مبينا التناقض في بعض مشاهدها.