شاهد.. أم تتعرض للإهانة من ابنها في الشارع

تناولت حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “ورطة إنسانية” الذي يُبث عبر فضائية “دي إم سي”، معاملة الابن لوالدته، حال تحسن مستواه الاجتماعي، والانتقال من مرحلة إلى أخرى، بينما الأم لا يبدو عليها أي تغيير في مظهرها .
 
وقفت ممثلة “ورطة إنسانية” التي تلعب دور الأم في الحلقة، في أحد شوارع القاهرة، مُناشدة المارة الاتصال بابنها، الذي يقطن في تلك المنطقة، حيث إنها تعاني من ارتفاع ضغط الدم ولا تستطيع الوقوف في حرارة الشمس كثيرًا، واستجاب الكثير معها، إلا أنهم تفاجئوا بـ”الورطة”.
 
حاول الابن – ممثل الصدمة- أن يكون قاسيًا ويتجرد من إنسانيته، من خلال نبرة صوته عبر الهاتف المحمول، حيث طلب من المُتصلين الوقوف معها حتى تُغادر المنطقة، رافضًا النزول لها وعدم المُبالاة بالمتاعب التي تُعاني منها، وذلك وسط صدمة أصابت المارة بسبب مُعاملة الابن.
 
أعرب أحد الشباب عن استياءه الشديد، بسبب تعرض الأم للإهانة من ابنها، واصفًا إياه بقوله: “ده قلبه حجر يا ماما”، وسعت سيدة أخرى إلى إقناعه للنزول ورعاية والدته، إلا أنه رفض الاستجابة لها أيضًا.
 
بعد مرور فترة من الوقت، وافق الابن أخيرًا على طلب أحد المُتصلين، واستجاب لمُقابلة والدته، إلا أنه شن عليها هجومًا شديدًا فور رؤيته لها، بسبب ملابسها التي لا تليق بالمستوى الاجتماعي الذي أصبح عليه حاليًا، حتى دخلت في نوبة بكاء شديدة بسبب قسوة الابن.
 
استنكر شاب ذلك الموقف، وحاول إقناعه بالتراجع عن تلك المعاملة وأن يصون والدته، مستندًا بالأحاديث النبوية والقرآن الكريم، إلا أنه لم يُبالي بذلك، في محاولة منه لاستفزاز مشاعر المواطنين ورصد ردود فعلهم تجاه ذلك، حتى قال له الشاب: “لو والدتك مش واقفة معاك كنت ضربتك”.