ريال مدريد يقهر اليوفنتوس ويتوج بطلا لأوروبا

أحمد إمام
 
نجح فريق ريال مدريد الأسباني في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، وال 12 في تاريخه، بعدما استطاع تحقيق الفوز على نادي اليوفنتوس الإيطالي بنتيجة 1/4، خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب الميلنيوم بمدينة كارديف، مساء اليوم السبت.
 
نجح الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في إحراز هدف الأسبقية للريال بالدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة من زميله دانيال كارفاخال على حدود منطقة الجزاء، ليسدد رونالدو وتسكن الكرة شباك اليوفنتوس.
 
قبل أن يعدل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش النتيجة لليوفنتوس بالدقيقة 27، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء الريال، ليسدد بطريقة مقصية رائعة في شباك نافاس.
 
بعدها وبالدقيقة 60 من الشوط الثاني، استطاع البرازيلي كاسيميرو أن يعيد التقدم مرة أخرى لريال مدريد، بعدما سدد كرة صاروخية استقرت في شباك الحارس الكبير بوفون حارس اليوفنتوس.
 
بعدها بدقائق وبالتحديد في الدقيقة 64، عزز كريستيانو تقدم الريال، بعد تلقيه كرة عرضية من زميله الكرواتي مودريتش، ليضعها رونالدو في الشباك، ليصعب فرصة الفريق الإيطالي في العودة مرة أخرى.
 
قبل أن يختتم البديل ماركو أسينسيو مهرجان الأهداف بالوقت الضائع، بعد تلقيه عرضية من زميله مارسيلو، ليضعها بكل سهولة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الريال بنتيجة 1/4.
 
بهذا التتويج نجح الفريق الأسباني في أن يجمع بين الثنائية هذا الموسم، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني أيضا، والذي فاز به منذ أسابيع قليلة، ليضرب موعدا مع بطل الدوري الأوروبي نادي مانشستر يونايتد، في مباراة السوبر الأوروبي، بالإضافة للتأهل إلى كأس العالم بالأندية التي تقام في نهاية السنة الحالية.