"التموين" تنفي قطع الدعم عن من تشمله عملية التحديث

أحمد شعبان

نفى ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، الشائعات التي يتم تداولها حول عدم حصول المواطنيين الذين تحتاج بطاقاتهم التموينية إلى تحديثٍ للبيانات، على مخصصاتهم التموينية الخاصة بشهر رمضان، مؤكدًا على أن الدعم التمويني سيُصرف خلال شهر يونيو المقبل حتى لمن لم يحدثوا بطاقاتهم التموينية.

أضاف خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية نهاوند سري، ببرنامج “صباح أون”، المُذاع على قناة “ON live”، أن الموعد النهائي للتحديث هو 30 يونيو المقبل، لافتًا إلى أنه يجب على الذين تشملهم عملية التحديث أن يسارعوا بتحديث بياناتهم قبل الموعد المحدد، مؤكدًا على أنه لن يتم قطع الدعم التمويني عن أي مواطن تشمله عملية التحديث.

تابع “رمضان” أن وزارة التموين مستمرة في نشر كل ما يهم المواطن المستفيد من الدعم التمويني، وتحدد له كل ما هو مطلوب، وذلك من خلال البيانات الصحفية التي تصدرها الوزارة بشكل دوري، والمؤتمرات الصحفية التي تُعقد.

في سياقٍ آخر، ذكر الإعلامي محمد عبده، أن وزارة التموين تعاقدت على شراء 10 طن من اللحوم المجمدة شهريًا، اعتبارًا من شهر مايو الجاري، ويستمر التعاقد لمدة عام، متابعًا أنه تم التعاقد أيضًا على كميات من الدواجن المجمدة، وذلك لتوفير احتياج المواطنين من اللحوم المجمدة خلال شهر رمضان.