نائب برلماني: بندفع مخالفات الفساد من جيب المواطن

 

انتقد النائب عبد الحميد كمال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، القرارات التي توافق عليها الأغلبية البرلمانية الممثلة حاليًا في ائتلاف دعم مصر، مؤكدًا أن هذه الأغلبية يجب أن تستخدم ضمائرها ولا تنساق خلف القرارات المعطلة للتنمية تحت مسمى “حب البلد” على حد قوله.

أضاف “كمال”، خلال حواره مع برنامج “عين على البرلمان” عبر قناة “الحياة 2″، مساء اليوم الاثنين، أن هناك العديد من القرارات الخاطئة تم إقراراها بموافقة كتلة الأغلبية، أبرزها قانون السلطة القضائية، والموافقة على بيان الحكومة وضريبة القيمة المضافة، واتفاقية صندوق النقد ورفع سعر تذكرة لمترو.

كما استنكر النائب البرلماني رفع سعر تذكرة المترو، وإدلاء هشام عرفات وزير النقل بالعديد من التصريحات غير السليمة عقب قراره، أبرزها تبريره بأن ما تم فرضه “مجرد جنيه”، حيث أوضح “كمال” أن هذا الجنيه عندما يتم توزيعه على الأسرة كاملة فإنه يمثل الكثير ويؤثر على الدخل.

في نفس السياق، كشف النائب عن مفاجأة فيما يخص تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، موضحًا أن التقرير أكّد أن الهيئة العامة لمترو الأنفاق لديها مخالفات بالملايين، معلّقًا “يبقا احنا بندفع المخالفات والفساد من جيب المواطن”، متابعًا أن الوزير صرّح بعد قرار الزيادة أيضًا بأنه تم صرف أرباح للعاملين بالمترو، قائلاً “لما ترفع السعر لأن في أزمة وفي خسارة.. وبعدها تصرف أرباح يبقا انت بتعمل الشيء ونقيضه”.