هاني مهنى عن سجنه: "الحمد لله كان مع جمال مبارك والعادلي" - E3lam.Com

روى الموسيقار هاني مهنى، المحنة التى تعرض لها بعد حبسه 6 أشهر فى إحدى قضايا الأموال العامة، واصفا إياها بالانتكاسة، لكنه عاد وأكد أنه بالرغم من ذلك فقد استفاد من هذه الأزمة، معلقا: “لكن استفدت منها جدا وبقيت أصلى الفروض الخمسة وأقرأ القرآن”.

وأضاف الموسيقار فى مقابلة ببرنامج ست الحسن، الذي تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناة ON E، :” الحمد لله اتحبست مع ناس محترمة مع جمال وعلاء مبارك، وحبيب العادلى وناس مهمة قوي، وكنا 14 شخص قاعدين فى مكان يتسع للألفي شخص، وكنا بنعلب كورة مع مسؤولي السجن”.

وكان قد صدر حكم بسجن الموسيقار 5 سنوات بتهمة استيلاء على مال عام بعد قضية كانت قد رفعتها ضده إدارة بنك إسكندرية، حيث تعود أحداث الواقعة عندما تعاقد بنك الإسكندرية مع مهنى على إيجار أستوديو يمتلكه بمنطقة المهندسين، ودفع له البنك 9 سنوات مقدم تعاقد.

وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقياسات للمنشأة لافتتاح فرع له، تبين أن المنشأة بها بعض العيوب الخرسانية، التى تعوق إنشاء الفرع، واتفق الطرفان على تحمل تكاليف صيانة المنشأة التي يمتلكها هاني مهنى، وبعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبين أنه لا يصلح نهائيا لأن يكون فرعا للبنك، فطلب البنك فسخ التعاقد مع الموسيقار ، الذى رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة.