لميس الحديدي

“لميس الحديدي”.. صحفية وإعلامية مصرية، مواليد القاهرة ٨ نوفمبر ١٩٦٩، تخرجت من كلية السياسة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

والدها هو الدكتور على الحديدي، أستاذ جامعي وعميد كلية البنات جامعة عين شمس، ووالدتها ليلى البحيري حفيدة الشيخ “البحيري” أحد شيوخ الأزهر.

متزوجة من الإعلامي عمرو أديب، ولديها منه ابن هو “نور الدين”.

بدأت حياتها الصحفية كمحررة اقتصادية بجريدة “العالم اليوم”، حتى وصلت إلى منصب رئيس التحرير التنفيذي بنفس الجريدة، وكتبت العديد من المقالات التى نشرت فى جريدة “المصرى اليوم”.

في عام 1994 أصبحت مراسلة من القاهرة للعديد من المحطات العربية، مثل”mbc” و”الجزيرة”، ثم تبوأت إدارة مكتب قناة “CNBC” العربية في القاهرة، وبعدها شغلت منصب كبير مراسلي قناة “العربية” في مجال الاقتصاد.

تقدمت بطلب إلى وزير الإعلام في عام 2005، من أجل العمل بالتليفزيون المصري، حيث تمت الموافقة على الطلب، وتم اختيارها ضمن الفريق الإعلامى الذى أشرف على الحملة الانتخابية لبرنامج الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الانتخابي.

قدمت عدة برامج على شاشة التليفزيون المصري، مثل “اتكلم”، “مانع وممنوع” عام 2007، “الاختيار الصعب” عام 2008، “فيش وتشبيه” عام 2009،  “من قلب مصر” عام 2010 والذي تم إيقافه في نهاية مارس 2011 عقب أحداث ثورة يناير.

انتقلت بعد ذلك لقناة “cbc” وقدمت خلالها برامج: “نصف الحقيقة”، “كرسي في الكلوب”، “هنا العاصمة”.

منذ سبتمبر 2019 انتقلت لقناة “الحدث”، وتقدم برنامج “القاهرة الآن”.