شاهد رأي مروان خوري في هؤلاء النجوم - E3lam.Com

أحمد شعبان

قال المطرب والملحن اللبناني مروان خوري، الظروف هي التي دفعته للعمل بالتلحين قبل الغناء، مشيرًا إلى أنه انتظر الفرصة المناسبة ليقدم نفسه كمطرب، حيث أن الغناء يعبر عنه أكثر، ويحدد شخصيته، ويجعله في اتصال مباشر مع جمهوره.

أضاف “خوري” خلال استضافته اليوم الجمعة، ببرنامج “كل يوم جمعة”، الذي يعرض على قناة “ON E”، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه يعتبر أن الاتهام الذي يوجه له بأنه يتمسك بألحانه بشدة، ما هو إلا نوع من الإطراء، موضحًا: ينبغي على الملحن ألا يفرط في حقوقه، نحن نتحدث عن براءة اختراع، الأغنية ملك الشاعر والملحن وهو من يسمح للمطرب بأدائها، مشكلتي أن في بعض المطربين تصرفون في الأغاني دون إذن مني، فيقومون بغنائها ما يتسبب في تسريبها على الإنترنت.

لفت إلى أن هناك قطيعة بينه وبين بعض المطربين الذين عمل معهم، والسبب في ذلك هو أنهم لم يتعاملوا بشفافية واحترام مع أغانيه، وسمحوا لأنفسهم بأن يتصرفوا فيها بتوزيعٍ مختلف دون الرجوع إليه.

في سياقٍ آخر، أبدى “خوري” حزنه على ما وصل إليه الفنان فضل شاكر، مضيفًا :”قدم أغاني حلوة جدًا، وزعلان عليه، وزعلان إني دائمًا بتسأل عليه، لكن لما تيجي سيرته نتذكر دائمًا الفنان، والأغاني والنجاحات، والصوت العاطفي ونستحضر التحول، مشتاق لهذا الصوت”.

https://www.youtube.com/watch?v=MVENtjSgl7Y

قال الفنان اللبناني إن الفنانة نوال الزغبي، يشير إلى أنها تعتبر حالة خاصة في الغناء العربي، قائلًا: “وجه قريب لك قبل صوتها، وطريقة اختيار أغانيها قريبة من القلب”.

https://www.youtube.com/watch?v=4neVKD6o9KY

اعتبر “خوري” أن تعاونه مع النجمة ماجدة الرومي، كان صعبًا في بدايته، حيث أنها تتمتع بحضور فني كبير، مضيفًا :”كان عندي خوف إني أقدم شيء معها، وقدمت أغنيتين بعتبرهم مهمين جدًا بالنسبة لي، قصيدة أحبك جدًا لنزار قباني، وغني للحب”، موضحًا أنه بعد ذلك صار التعامل معها أسهل بكثير من ذي قبل، بسبب الثقة المتبادلة بينهما.

https://www.youtube.com/watch?v=dbNJVdJOtvY

أكد الفنان اللبناني، أنه يقوم بتحضير لحن مشترك مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، والفنان هاني شاكر، متمنياً أن يكون بأرشيفه الفني أعمال لمطربين كبار، لافتاً إلى أنه لن يضاف شيء إلى ما قدمته الفنان “فيروز” لأنها قدمت مشوار فني طويل وضخم، ولم ينقصها شيء، مشيراً إلى أنه كان يتمنى أن يلحن للفنان الكبير الراحل عبد الحليم حافظ.

https://www.youtube.com/watch?v=W_rSbo18maE