برلماني محذرًا قطر: "عندنا الأخ بيقتل أخوه عشان الأرض والماء"

 

حذر النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، دولة قطر من التدخل في الشئون السياسية المصرية، خاصة قضية سد النهضة، قائلًا: “أوعوا.. عندنا الأخ بيقتل أخوه عشان الأرض والمية.. فتخيل أنت يالي مش أخوه؟”

 

أوضح “الجندي”، خلال حواره مع برنامج “عين على البرلمان”، المُذاع عبر فضائية “الحياة”، اليوم الجمعة، أن زيارة قطر التي تهاجم مصر، مؤخرًا، إلى أثيوبيا، “مكايدة سياسي”، مؤكدًا أنها لم تكن تعرف أثيوبيا من قبل.

 

أردف النائب أن تصرفات قطر تعد تدخل في الدور السياسي الداخلي في مصر، فبالرغم من وجود عدد من المشاكل السياسية بين السياسيين، إلا أن ذلك لا يعطي أحد الحق في التعدي على الملفات الخاصة للبلاد.

 

 

في نفس السياق وصف “الجندي”، الإرهاب الحالي بأنه عبارة عن جيوش واستخبارات عالمية، لذلك يجب على المواطن المصري التعاون مع أجهزته الأمنية للتصدي لها، لافتًا إلى ضرورة إبلاغ أي شخص بأية تحركات غريبة تحدث في محيطه، وعلى الأمن سرعة التحرك للتحقق من البلاغ حتى لو كان كاذبًا.

ألمح “الجندي” إلى أن بلاغ الفلاح البسيط بوجود حركة غريبة بجوار أرضه، من الممكن أن تسيطر على إرهابيين يخططوا لاستهداف مكان ما، وبلاغ العامل بوجود جسم غريب خلف مصنعه، من الممكن أن تحمي أرواح، مشددًا على ضرورة الالتحام بين المواطنين والأمن في الفترة المقبلة.