4 نقاط لعودة السياحة الروسية إلى مصر

إعلام دوت أورج

قالت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالى الروسي، أن تحطم الطائرة  الروسية في سيناء كان “كارثة بكل المقاييس” على الجانب الروسي، وأضافت خلال كلمتها فى المؤتمر الصحفى بمجلس النواب المصرى أن العديد من الموضوعات تمت مناقشتها خلال اجتماعات الجانبين المصري والروسي.

سلط برنامج “الحياة اليوم” الضوء على تصريحات ماتفيينكو، اليوم السبت، خاصة ما قالته حول ان السلطات المصرية طبقت جميع الشروط الروسية لعودة الرحلات الجوية بين البلدين، وتتبقى أربعة نقاط فقط، لكنها لم تذكرهم بالتفصيل.

وقالت ماتفيينكو، إنه تم إخبار الجانب المصرى بضرورة تنفيذ النقاط الأربعة المشار إليها، وعقب تنفيذها سيصل مصر فريق من الخبراء الروس لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية.

وتابعت ماتفيينكو أنه تم فى بداية شهر مارس الجارى توقيع بروتوكول بين وزارة النقل الروسى ووزارة الطيران المدنى المصرية، وننتظر التصديق عليه لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات، مضيفة: “ننتظر جميعًا الإعلان عن استئناف ذلك فى أسرع وقت، مؤكدة أن العلاقات الإيجابية بين الجانبين ستسهم فى ذلك”.

وأشارت  إلى أن اللقاء مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى، ليس الأول، وأن اجتماع اليوم تم فيه مناقشة موضوعات مختلفة ستساهم فى تطوير العلاقات بين روسيا ومصر.

أكدت أن التعاون والاتصالات المستمرة بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والمصرى عبد الفتاح السيسى مهمة جدا ودفعة للعلاقات بين البلدين، وأساس لتطوير العلاقات فى المستقبل.

تابعت: “أعتقد أن التعاون بين البرلمانين الروسى والمصرى سيساهم بشكل كبير فى تطوير العلاقات فى مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية وجذب الاستثمارات وإقامة منطقة صناعية روسية حرة فى مصر”.

وأشارت ماتفيينكو إلى أنه تم كذلك الاتفاق على التعاون بشأن العديد من القضايا الدولية خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وتم أيضا الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لتعزيز التعاون والعلاقات الراسخة بين مصر وروسيا.