دوري الأبطال.. اليوفنتوس وإشبيلية يفوزان بثنائية

أحمد إمام

نجح فريق اليوفنتوس الإيطالي في تحقيق الفوز على نظيره بورتو البرتغالي بنتيجة هدفين للاشيء، وذلك خلال لقاء الذهاب الذي جمع بينهما على استاد الدراغاو بالبرتغال، مساء الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سيطر اليوفنتوس بشكل كبير على مجريات اللعب في الشوط الأول، خاصة بعد طرد لاعب بورتو، أليكس تيليس في الدقيقة 27، بعد حصوله على بطاقتين صفراء في دقيقتين، حيث أضاع اليوفي عدة فرص خطيرة، منها تسديدة كوادرادو القوية في الدقيقة 28 التي خرجت بجوار مرمى بورتو، ثم كرة المهاجم إيجواين الذي استقبل كرة عرضية وسدد في المرمى ولكن تصدى لها كاسياس ببراعة في الدقيقة 38.

بالإضافة للفرصة الأبرز وهي صاروخ اللاعب ديبالا الذي اصطدم بالقائم في الوقت الضائع للشوط الأول، ليفشل اليوفي في ترجمة استحواذه واستغلال النقص العددي وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

استمرت سيطرة اليوفنتوس في الشوط الثاني، حيث بدأ الشوط بهدف ملغي بداعي التسلل أحرزه اللاعب ديبالا في الدقيقة 46، ليرد عليه مهاجم بورتو برأسية خرجت بجوار مرمى اليوفي بالدقيقة 48 في واحدة من الفرص القليلة لبورتو، بعدها استمرت سيطرة اليوفنتس.

حيث سدد خضيرة كرة قوية بجوار مرمى بورتو بالدقيقة 59، حتى استطاع ماركو بياتشا في أخذ الأسبقية للسيدة العجوز بالدقيقة 71، بعدما نجح في استغلال الخطأ الدفاعي للاعب بورتو ليسدد بقوة وتسكن شباك كاسياس، ثم ينجح بعدها بدقائق اللاعب داني الفيش في تعزيز النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 74، بعدما استلم كرة عرضية داخل منطقة جزاء بورتو وسدد لتسكن الشباك.

استمرت محاولات اليوفنتوس لإحراز الثالث لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز اليوفنتس بهدفين للاشيء، ليضع قدم في دور الثمانية، حيث يطالب فريق بورتو بالفوز على اليوفنتس بتورينو بثلاث أهداف نظيفة للتأهل للدور القادم.

بينما في المواجهة الأخرى لدور الـ 16 والتي كانت تجمع بين فريقي إشبيليه الأسباني وليستر سيتي الإنجليزي، والتي أقيمت على ستاد رامون سانشيز وهو الملعب الرسمي لنادي إشبيليه، حيث نجح إشبيليه في تحقيق الفوز بنتيجة 1/2، أحرز الهدف الأول اللاعب بابلو سارابيا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 25، قبل أن ينجح اللاعب خواكين كوريا في تعزيز النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 62، بعد ذلك أحرز اللاعب جيمي فاردي هدف تقليل الفارق لليستر سيتي لتصبح النتيجة 1/2.

بهذه النتيجة يكون مطالب ليستر بالفوز في لقاء العودة بإنجلترا بهدف دون مقابل بشرط عدم تلقي أي أهداف للتأهل للدور القادم.