هل ستنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية في إبريل؟

شروق مجدي

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، إن سبب زيادة الأسعار في الفترة السابقة، هو قرار وزارة التجارة والصناعة الذي ينص على أن أي سلعة مستوردة يجب أن تقوم بتسجيل منتجاتها في مصر، بالإضافة إلى الأسعار الاسترشادية التي تضعها الجمارك.

أضاف “هلال” خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “صباح On” الذي يعرض على ON Live، ويقدمه الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية أسماء يوسف، أن ارتفاع سعر الدولار كان بسبب تحوله من سلعة استهلاكية لسلعة استثمارية، وذلك كان أحد عوامل ارتفاع أسعار الأجهزة.

أما فيما يخص انخفاض الأسعار المتوقع للأجهزة الكهربائية قبل حلول شهر إبريل، أشار إلى أن انخفاض وارتفاع أسعار السلع سيظل مرهونًا طوال الوقت بارتفاع أسعار الدولار، خاصة بعد قرار وزارة المالية بتحديد سعر الدولار الجمركي، مؤكدًا أن التاجر ملزم بأسعار ثابتة تحددها المصانع، وأن نسبة الربح التي يحصل عليها التاجر تأتي من المصانع عن مجمل ما يبيعه.

يُذكر أنه كان قد صرّح نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية حسين الإمام، أنه قبل حلول شهر أبريل ستكون أسعار الأجهزة الكهربائية قد انخفضت بصورة ملحوظة، مؤكدًا أنه سيحدث انتعاشًا لسوق البيع في مصر، موضحًا أن المواطنين احجموا سابقًا عن الشراء انتظارًا لتلك اللحظات.