علي الحجار : عملت 800 أغنية مع سيد حجاب

أحمد حسين صوان

بدأ الفنان علي الحجار لقاءه مع الإعلامية إيمان الحصري، بغناء تتر مسلسل “المال والبنون”، لتتماشى مع بداية البرنامج، الذي تناول عرض عدد من الحالات الإنسانية، موضحًا أنه كان يشاهد الحلقة من خلف الكاميرات، وسرعان ما قرر مع فرقته، غناء تلك الأغنية، حيث يُبرز قيمة عمل خير.

أوضح “الحجار” خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc” الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، مساء الإثنين، أنه كان لديه حفل في مدينة “مدينتي” بالقاهرة الجديدة، منذ ثلاثة أيام تقريبًا، وتجاوز الحضور 5 آلاف شخصا، مضيفًا أن شباب في العشرينيات من العمر، طالبوه بغناء “المال والبنون” و”بوابة الحلواني”، قائلًا: “ده شيء جميل، أن شباب في العمر ده يسمعوا الأعمال دي”.

أشار إلى مشوار تعاونه مع الشاعر الراحل سيد حجاب، موضحًا أنه تعاون معه، في أكثر من 800 أغنية تقريبًا، بداية من تترات بداية ونهاية المسلسلات، وأغاني تضمنت أحداث الأعمال الدرامية، لافتًا إلى أن مسلسل “الأيام” ضم أكثر من 50 أغنية.

تابع “الحجار” أن أول تعاون جمعه مع “حجاب”، كان مسلسل “الأيام”، موضحًا أن الراحل كتب له أشعار ألبوم “تجيش نعيش”، حيث كان لديه قدرة على التنوع في الكتابة، سواء سياسية، أوعاطفية، أوشعبية، لافتًا إلى أن آخر عمل معه، كان أغنية “أنتي طلعتِ لي منين”.

أكد أنه اتفق مع الراحلين عمار الشريعي، وسيد حجاب، على ألبوم “هنا القاهرة”، لكن لم يتم البدء فيه لسنوات عديدة، بسبب بعض الظروف، وانتهى الأمر بتوزيع بعض الأغاني منه على مطربين آخرين، موضحًا أنه غنى من ذلك الألبوم عملين فقط، هما “هنا القاهرة” و”أنتِ طلعتِ لي منين”.