المنتخب يتقدم بقوة في تصنيف الفيفا

قفز منتخب مصر الأول لكرة القدم 12 مركزا في تصنيف الفيفا الذي صدر اليوم الخميس ليصبح الأول على إفريقيا والـ23 عالميا، وذلك بعد وصوله للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية بالجابون واحتلاله للمركز الثاني وحصده الميدالية الفضية.

وحصل المنتخب على ٨٨١  نقطة بعد أدائه في كأس الأمم الإفريقية ليقفز 12 مركزا في التصنيف، في المقابل كانت الكاميرون أفضل متحرك للأمام في التصنيف بالقفز 29 مركزا ليصل للمركز الـ33 عالميا.

وتفوق منتخب مصر على السنغال الذى حل وصيفا فى قائمة المنتخبات الأفريقية، حيث احتل المركز الـ31 عالميا متقدما بفارق مركزين عن تصنيف الشهر الماضي، بعدما ودع منتخب “أسود التيرانجا” منافسات المونديال الإفريقي من الدور ربع النهائي.

بينما جاء منتخب الكاميرون بطل نسخة 2017 في المركز الثالث في قائمة منتخبات القارة السمراء، بعدما قفز 29 مركزا دفعة واحدة فى التصنيف ليحتل المركز الـ33 عالميا، وجاء منتخب تونس فى المركز الـ36 عالميا والرابع إفريقيا، وبوركينا فاسو صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية فى النسخة ذاتها بالمركز السادس على صعيد منتخبات القارة السمراء، بعدما احتل المركز الـ38 عالمياً خلف الكونغو الديموقراطية الـ 37 والخامس فى القارة السمراء.

وتراجع منتخب كوت ديفوار إلى المركز الـ47 عالمياً فى تصنيف الفيفا، بعد المشاركة المتواضعة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث ودع المسابقة من الدور الأول، وكذلك منتخب الجزائر الذى احتل المركز الـ50.

واحتفظ منتخب الأرجنتين بصدارة التصنيف متفوقاً على منتخبات البرازيل وألمانيا وتشيلى وبلجيكا على الترتيب، بينما صعد منتخب فرنسا للمركز السادس فى التصنيف بدلاً من كولومبيا الذى تراجع للمركز السابع.