فيديو.. "صلعاء وجميلة" حملة لدعم المصابات بالسرطان

إعلام دوت أورج

قالت سيمونا تالبيان صاحبة حملة “صلعاء وجميلة” إنها قررت في شهر أكتوبر الماضي، حلاقة شعرها تماما حتى تثبت للسيدات المصابات بمرض السرطان ويعانين من تساقط الشعر، أن جمالهن باقي سواء بالشعر أو بدونه.

أشارت خلال استضافتها مع زوجها محمد عبد المحسن استشاري التغذية، ببرنامج “السفيرة عزيزة” عصر اليوم السبت على قناة DMC، إلى أن السيدات يتألمن بشدة مع أي تغيير يطرأ على شكلهن وخاصة الشعر عند إصابتهن بالسرطان لذلك قررت أن تثبت للجميع أن الجمال لا يتعلق بوجود الشعر، لذلك قررت أن تُقدم لهن الدعم النفسي.

عرض البرنامج تقريرا عن العلامات الأولى لظهور سرطان الثدي الأكثر انتشارا بين النساء، وهي ظهور تورم أو سماكة في الثدي أو في محيطه أو في منطقة الإبطين أو ملاحظة تغيرات في شكل أو حجم الثدي مع تغير لون الجلد.

كما تطرق البرنامج إلى الأطعمة التي يجب تناولها حتى تُقلل من احتمالات الإصابة بهذا المرض، وهي الشاي الأخضر لأنه يحتوي على بعض المركبات التي تعمل على قتل السرطان وذلك خلال شرب كوب يوميا.

من الأطعمة أيضا الكركم لما يحتويه من مواد مضادة للالتهابات بمقدورها قتل السرطان بالإضافة إلى ذلك تعتبر الطماطم من الأغذية المفيدة في هذا الشأن لأنا تحتوي على الليكوبين ومضادات الأكسدة.

الشيكولاتة الداكنة تعمل على تعزيز المزاج وقتل الخلايا الخبيثة في الجسم كما يمنع التوت البري والعنب بعض أنواع السرطانات ويقللان من الأكسدة، لذلك ينصح بتناولهما لمقاومة مرض السرطان والوقاية منه.