أبرز تصريحات لغسان مطر في أخر حوار تلفزيوني

قال الفنان غسان مطر فى آخر حوار تليفزيونى مع الإعلامية منى سلمان في برنامج “مصر في يوم” على شاشة “دريم2” فى 3 من ديسمبر الماضى، أنه منذ صغره لم يكن يرغب في التمثيل، وإنما كان يتمنى أن يكون ضابط في جيش التحرير الفلسطيني، لكن القدر منعه عن ذلك.

وأوضح “غسان” أنه فلسطينى و أن الملف الخاص به مكتوب فيه أنه متهم بالتحريض، لأنه عندما كان في السادسة عشر من عمره، عندما قرأ خطاب عبد الناصر في الجريدة أثناء العدوان الثلاثي، لشخص أمي يدعى حسين الصفوري كان يبلغ من العمر ثلاثون عاما، فقام بعدها بتفجير أنابيب البترول في مدينة طرابلس تأثرا بخطاب ناصر، وعندما قبض عليه، اعترف العصفوري عليه بأنه هو الذي حرضه، عندها تدخلت السفارة المصرية وحكم عليه بـ3 شهور مع وقف التنفيذ.

وعن نشاطه فى المقاومة الفلسطينية، أكد مطر، أنه يعتبر الزعيم الراحل ياسر عرفات الأب الروحي له، وأنه كلفه بعدة مهام، منها إنشاء أول مليشية عسكرية في لبنان عام 67، وأنه كان حلقة الوصل بينه وبين القاهرة قبل مباحثات كامب ديفيد، حيث تم تكليفه بإبلاغ عرفات شفهيا بإجتماع المنيا هاوس، وبالفعل نفذ المهمة، وكشف غسان أنه تقديراته يومها كانت ترجح أن عرفات كان موافق للذهاب للإجتماع، لكن الدول العربية هى التي رفضت.

وخلال الحوار أكد أنه لم يكن يخطر في باله أنه سيكون ممثل شرير عندما دخل المجال السينمائي لكنه فؤجئ عندما كان يؤدي دوره في فيلم (الشيماء)، بمكالمة من المخرج حسام الدين مصطفى يطلبه لأداء دور شر، وتبعه على هذا المنوال المخرج عاطف سالم بنفس الطلب.

وعن ذكرياته مع الفنان الكبير عبد الحليم حافظ ،صرح مطر، أنه كان السبب وراء أغنية فدائي، حيث كان في حيرة من أمره لأن كان لديه حفلة، والعمليات الفدائية مستمرة على خط السويس، أثناء النكسة، فإقترح علي “عبد الحليم” عمل أغنية للفدائيين، فقام حليم بالإتصال بالسفارة المصرية، وطلب منهم الإتصال بالأبنودي، أو محمد حمزة لكتابة أغنية للفدائيين، وكان محمد حمزة الأسرع، وقام بليغ حمدي بتلحينها في نصف ساعة، وأجريت بروفات سرية كان هو الوحيد الذي على علم بها.

وأضاف غسان، أنه يومها هو الذي قدم حليم على المسرح، وبعدها تلقى اتصال هاتفي بقطع الإرسال عن الإذاعة اللبنانية، وعدم نقل الحفلة، لكنه رفض، وكان هذا السبب في فصله عن الإذاعة.

كما أكد الفنان الراحل أنه بالفعل كتب مذكراته، لكنه لم ينشرها في هذا الوقت لأن هناك أشياء لا يحب أن يفصح عنها حاليًا.

إقرأ ايضا

مخرج “مصر قريبة” يدافع عن إيحاءات غادة عادل  

 mtv تجمع أغنية ميريام فارس وداعش    

 “مصر قريبة” يتصدر تويتر   

 كيف تغلب السبكي على قرار منعه من الإنتاج؟   

 6 قرارات بحظر النشر في 6 أشهر   

مينا فريد: مصر البعيدة التي ظهرت في مصر قريبة  
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا