البحث عن أحمد يونس في معرض الكتاب

رباب طلعت

عمت حالة من الإحباط على رواد معرض القاهرة للكتاب، في دورته الـ48، اليوم الاثنين، بعد فشل الكثيرين في الحصول على نسخة من كتاب “نادر فودة”، لكاتبها أحمد يونس، مذيع راديو “9090”، بعد نفاذها تمامًا من كافة منافذ البيع في المعرض.

قال أحد بائعي دار النشر “نون” الصادر عنها الكتاب، في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج” أن 10 آلاف نسخة بيعت كاملة خلال أيام المعرض الأولى، مؤكدًا على توزيع 10 آلاف أخرى على المكتبات يوم الخميس المقبل.

من جانبه أكد أحد مسئولي البيع في مكتبة الكرمة، أن الطلب على الرواية متزايد، منذ اليوم الأول للمعرض، لافتًا أن أكثر الكتب تم بيعها يوم حفل التوقيع، مضيفًا أن الشباب والفتيات يرتادون المكتبة يوميًا للسؤال عنها.

فيما ألمح أحد مسئولي مكتبة الشروق أن الرواية تُباع بشكل ملفت، وسريع، نظرًا لشهرة أحمد يونس، ولجمهوره الواسع من الشباب، واصفًا إياه بـ”ظاهرة المعرض هذا العام”.

كما لفت أحد بائعي مكتبة الشروق إلى أن هناك كتاب ثِقال لم يلقوا إقبالًا بهذا الشكل، إلا أن المفاجأة هذا العام كانت بزيادة نسبة بيع “ثلاثية غرناطة” للروائية الراحلة، رضوى عاشور، وكذلك رواية “كل هذا الهراء”، لعز الدين فشير، واصفًا إياها بأنها “الرواية التي تباع في صمت”.

فيما تصدرت “ليلة في جهنم”، لحسن الجندي، و”أنت” لمحمد صادق، و”فاميليا” لنورهان أبو بكر، و”أرض السافلين” لأحمد خالد مصطفى، مبيعات أكثر مكتبات معرض الكتاب خلال الأيام الأولى له، بحسب ترجيح مسئولي بيع الكتب في عدد من المكتبات.

تعد “نادر فودة”، الرواية الأولى لمذيع الراديو أحمد يونس، الذي وقعها خلال حفل توقيع كبير يوم السبت الماضي، بدار نون للنشر والتوزيع، في صالة العرض المكشوف في أرض المعارض.