وفاة الممثل البريطاني جون هيرت - E3lam.Com

توفى الممثل البريطانى المخضرم السير جون هيرت الذى رشح لجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره فى فيلم The Elephant Man وكذلك لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم Midnight Express عن 77 عاما بعد صراع طويل مع سرطان البنكرياس، وذلك وفقا لما أعلنه ممثل عنه اليوم السبت.

وكان هيرت الذى لعب دور البطولة فى أكثر من 200 فيلم ومسلسل تلفزيونى خلال مسيرته الفنية التي امتدت ستة عقود كشف فى 2015 عن أنه يعانى من مراحل مبكرة من سرطان البنكرياس وأنه يتلقى العلاج.

وأكد تشارلز مكدونالد -ممثل جون كروزبى مدير المواهب فى لوس انجليس- المقيم فى بريطانيا لرويترز وفاة هيرت فى رسالة بالبريد الإلكترونى. كما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية (BBC) عن وكيل أعمال الممثل وفاة هيرت. ولم يتسن الحصول على مزيد من التفاصيل على الفور عن ظروف وفاته.

وكان هيرت قال فى وقت تشخيص إصابته بالسرطان انه يعتزم مواصلة العمل. ولعب دور البطولة مؤخرا فى المسلسل التلفزيونى (ذا لاست بانثرز) كما شارك فى فيلم (جاكي) المرشح لجائزة أوسكار حيث لعب دور قس يواسى الزوجة المترملة حديثا للرئيس جون كنيدى الذى تعرض للاغتيال.

ونال هيرت الذى نشأ فى ديربشير بانجلترا أول ترشيح له فى جوائز أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره كسجين يدعى ماكس يصادق مهرب المخدرات المسجون بيلى داخل سجن تركى فى فيلم Midnight Express الذى عرض فى عام 1978.

ونال إشادة أكبر وترشيحا لجوائز أوسكار كأفضل ممثل عن دور جون ميريك وهو رجل يعانى من تشوه كبير فى العصر الفيكتوري.

ونال هيرت جائزتين من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) عن دوريه فى فيلمى The Elephant Man و Midnight Express. وحصل على جائزة شرفية من جوائز بافتا فى 2012 عن إسهاماته البارزة فى السينما.