"مكافحة الإدمان" يكشف نسبة تعاطي المخدرات بين السائقين

أكد محمود صالح، عضو المكتب الفنى بصندوق علاج ومكافحة الإدمان، أنه تم إجراء تحليل للسائقين المهنيين “سائقى سيارات النقل الثقيل” على الطرق السريعة والداخلية خلال شهر يناير، موضحًا أنهم نفذوا الكشف على 7 آلاف سائق.

أضاف “صالح”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح ON” مع الإعلامية نهاوند سرى على قناة “ON Live”، أنه بعد الكشف تبين أن نسبة تعاطى المخدرات بين السائقين 12.4%، موضحا أن الوصول لهذه النسبة يعد انجازًا، لأنها كانت قد تقدر عام 2014 بـ24%، مؤكدا أن النزول بهذه النسبة إلى 12.4% خلال 2016 يعد انجازً كبيرًا.

وأشار محمود صالح، إلى أن هناك حملات للكشف على سائقي الحافلات المدرسية وتستمر هذا العام بأكمله، معلنا عن كشفهم على ألفي سائق خلال العام الحالي.

أشار عضو المكتب الفني بصندوق علاج ومكافحة الإدمان، إلى أن الدولة كانت تمر بأزمة حقيقية في مشكلة القيادة تحت تأثير المخدر، لافتًا إلى أن الحكومة كان لها دور واضح في تلك المشكلة، بتشكيل لجنة للتعامل مع ظاهرة القيادة تحت تأثير المخدر، مكونة من وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إضافة إلى وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ووزارة الصحة، ووزارة التربية التعليم.