شريف منير يُحيي مسرحية "حواء الساعة 12" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الفنان شريف منير، إنه هناك ارتباط وجداني بينه وبين الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث إن صوت ضميره الذي يؤنبه عندما يخطيء هو صوت فؤاد المهندس، فهو يراه دائمًا ليرشده إلى الطريق الصحيح.

أضاف خلال استضافته ببرنامج “عيش الليلة” الذي يقدمه الفنان أشرف عبد الباقي ويبث على قناة dmc، أنه لذلك السبب ولارتباطه بالبرنامج الإذاعي “كلمتين ونص” الذي قدمه فؤاد المهندس لسنوات عبر الراديو، قام بإحياء البرنامج وذلك من خلال ما يقرب من خمسين حلقة من البرنامج على الراديو الآن.

أشار إلى أنه يقدم المحتوى بصوته لكنه يستلهم أسلوب فؤاد المهندس في الكتابة، ويستخدم بعض الكلمات التي تميز بها “المهندس” مثل يا سادة، بالإضافة إلى احتفاظ البرنامج بالتتر القديم، مؤكدًا سعادته البالغة برد الفعل الذي لاقاه البرنامج.

أعلن “منير” أنه بالإضافة إلى ذلك البرنامج فإنه يحضر الآن مشروع لإعادة تمثيل مسرحية “حواء الساعة 12” الذي قدمها فؤاد المهندس على المسرح قديمًا، ولكنه سيقوم بتقديمها بصورة مختلفة.

ووجه شكره لأشرف عبد الباقي على الانتعاشة التي سببها للمسرح المصري، وأنه هو الذي فتح الباب أمام مشاريع مسرحيات كثيرة، إلى جانب تقديمه جيل من الممثلين، وخصّ بالتقدير مشروعه لمسرح العرائس، وعرض عليه أن يقوموا بعمل مشترك من خلال المسرح يعيد للوجدان الأعمال المسرحية القديمة.