شاهد.. مصري يسافر إلى الجابون "بعجلة" لتشجيع المنتخب

أحمد إمام

عرض برنامج “can gabon 2017” الذي يقدمه الكابتن محمد بركات والذي يبث عبر فضائية “dmc sports” مساء اليوم الأحد، فيديو لاستقبال السفير المصري بالجابون أحمد بكر، للشاب المصري محمد نوفل صاحب الـ 23 عاما، والذي قرر أن يسافر من مصر إلى الجابون بالدراجة، لتشجيع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا.

أجرت الإعلامية شيما صابر مراسلة قناة “dmc sports” في الجابون، لقاءً مع محمد نوفل، حيث قال إن الفكرة جاءت له من خلال سفره الدائم بالدراجة، لافتا إلى أنه عاشق للسفر والترحال ويسافر دائما داخل القاهرة بالدراجه، موضحا أن السفر بالنسبه له وسيلة لاكتشاف العالم والتعرف على ما هو جديد.

أضاف نوفل أن رحلته بدأت من من القاهرة في يوم 9 نوفمبر 2016 ومن ميدان التحرير متجها إلى الجابون، في رحله استغرقت 70 يوما، مشيرا إلى أن المسافة التي خطط لها هي 7000 كيلو منها 4000 كيلو بالدراجة فقط، موضحا أنه لم يستطع قطع المسافة كلها بالدراجة، نظرا لأن هناك طرق ليست آمنه، كما أنه واجه مشكلة مع الأمن في تشاد وصلت إلى أنهم سحبوا منه جواز السفر والدراجة أيضا، بالإضافة إلى أنه حصل على تأشيرة الجابون منذ 4 أيام فقط، لافتا إلى أن الفكرة ليست في السفر بالدراجة بقدر استكشاف لما هو جديد، كما قال إنه واجه عطلا في الدراجة عندما كان في الكاميرون، وقام بالبحث عن مكان لصيانه الدراجة ولم يجد، مما أضطره للسير حوالي 600 كيلو لصيانتها.

كما قال إنه مر خلال رحلته بأربعة بلاد وهم مصر والسودان وتشاد والكاميرون وصولا إلى الجابون، كما أكد أنه نسق مع وزارة الشباب والرياضة بمصر قبل السفر، للعمل على تذليل العقبات خلال السفر، والتي قامت بمساعدته في التواصل مع السفراء المصريين في الدول الإفريقية.

كما أشار إلى أنه ينشر دائما عبر حسابه على موقع التواصل الإحتماعي “فيس بوك” يوميات رحلته، حيث قال إن الآراء جاءت متباينة بشكل كبير، لافتا إلى أن هناك من تجاوب وتفاعل مع الأمر، وهناك من رفض واعترض على الفكرة، موضحا أنه يحترم هذه الآراء ولكن الموضوع بالنسبه له رحلة شخصية يكتشف من خلالها الجديد، مضيفا أنه سيعود إلى القاهرة بالطيران وليس بالدراجة.

أخيرا توقع أن يفوز المنتخب المصري بكأس أمم إفريقيا، نظرا لأن المنتخب أصبح لديه لاعبين على مستوى عالي من الكفاءة وقادرين على المنافسة والفوز باللقب.