كيف خرج الباز من "بوابة" عبدالرحيم علي؟

رباب طلعت

عبر الدكتور محمد الباز رئيس مجلس إدارة ومجلس تحرير جريدة الدستور، عن سعادته التي وصفها بـ”الطفولية”، بحفل توديعه الذي نظمته إدارة جريدة البوابة بحضور مؤسسها د.عبد الرحيم علي، عقب انتقاله لمنصبه الجديد في “الدستور”.

نرشح لك: رسالة الباز لعادل حمودة بعد الانتقال للدستور

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها إعلام دوت أورج بحضور الكاتب والمؤرخ مؤمن المحمدي، وأدارها المحلل الإعلامي محمد عبد الرحمن رئيس التحرير، وناقشه فيها فريق تحرير الموقع، حيث وصف الباز خروجه من البوابة بـ”الخروج اللائق”، لأنها لم تكن كتجاربه السابقة التي ترك فيها العمل بمشاكل أو خلافات.

كشف رئيس مجلس تحرير جريدة الدستور، أن البوابة كانت تجربته الأولى في رئاسة جريدة يومية، ما أكسبه الكثير لأنه كان مصنف كصحفي أسبوعي، وكانت صورة لصيقة به، وأثبت لكل من توقع فشله العكس.

نرشح لك: لماذا لم يتولى “الباز” رئاسة التحرير حتى الآن؟

أضاف “الباز” أنه لم يستسلم للصحافة اليومية التي يعتبرها “غير آدمية” وتخطف حياة الصحفي، وقدم في البوابة شكلا مختلفا، واتخذ اتجاهات مميزة، مشيرًا إلى عنوان “السيسي يختبر شعبيته”، الذي أطلقه على خبر تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي بتركه للحكم عند رفض الناس له، مضيفًا، أنه قدم توصيف للخبر بشكل غير تقليدي.

ألمح رئيس مجلس تحرير جريدة الدستور، أنه أخذ معه للدستور، من البوابة نيوز، 17 صحفيًا بالاتفاق مع عبد الرحيم علي، رئيس مجلس الإدارة، مؤكدًا أنه لم يترك الجريدة إلا بعدما اطمأن على استقرارها.

في سياق آخر أكد “الباز” أن تجربته في “الدستور” ستكون مختلفة تمامًا عن “البوابة “، ولن يأخذ منها إلا خبراته فقط.

نرشح لك: 17 تصريحًا لمحمد الباز عن الدستور 2017