إلهام شاهين: لهذا السبب أفضل الأفلام التي تخص المرأة

قالت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، إنها لا تهتم بتحقيق أرباحا من الأفلام السنيمائية التي تنتجها، موضحة أنها انتجت من قبل فيلم “خلطة فوزية”، وخسرت فيه كثيرا، لكنه في نفس الوقت نال أكثر من 16 جائزة من مهرجانات مختلفة، وذلك أسعدها كثيرا جدا.

ذكرت “شاهين” خلال حوارها مساء اليوم الجمعة، مع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، أنها تهتم في انتاجها للأفلام، بأن تقدم فنا حقيقيًا وصناعةً سينمائية، بعيدا عن أي أهداف تجارية.

أشارت “شاهين”، إلى أنها تنحاز إلى إنتاج الأفلام، التي تتعلق بأفلام تخص المرأة مثل فيلم “خلطة فوزية” و “واحد صفر”، وفيلمها الأخير “يوم للستات”، منوهة بأن المرأة أصبحت مهمشة في الأفلام في السنوات الأخيرة، وأن كل الأفلام في السنوات الأخيرة، كتبت للمثلين الرجال باستثناء فيلم “نوارة” فقط.

لفتت “شاهين”، إلى أن الأفلام أصبحت تكتب في السنوات الأخيرة للأبطال الرجال، ودور الفنانات يقتصر فقط على الأدوار الثانية، مضيفة أن هناك كثير من الممثلات لديهن قدرات فنية كبيرة، ولكن أدوارهن داخل الأفلام لا تتيح لهن إخراج مواهبهن.

أكدت إلهام شاهين، أنها لا تمانع أن تنتج أفلاما، ولا تشارك فيها، وتكون الأفلام من بطولة ممثلات غيرها، موضحة أنها إذا وجدت فكرة فيلم جيدة، ستنتجه حتى لو لم تجد دورا مناسبا لها فيه.