أمين يحمّل وزارة التعليم مسئولية وفاة معلم

قال الإعلامي تامر أمين، إنه خصص حلقة كاملة في برنامجه من قبل، لمناقشة أزمة المعلمين المغتربين، للمطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة تنفيذ مطالب المعلمين المغتربين، وعودتهم للعمل بمدراس بجوار أماكن محل إقامتهم.

أشار “أمين” خلال حلقة مساء اليوم الجمعة، من برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، إلى أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، رفض حينها عودة المعلمين المغتربين للعمل داخل المحافظات التي ينتمون لها، لافتًا إلى أنه قبل حينها عودة المعلمات فقط.

حمّل أمين، الوزارة وفاة معلم بمحافظة المنوفية، بسبب رفضها طلب نقله، مشيرًا إلى أن هناك معلم يدعى هاني خميس توفي أمس الخميس، إثر سقوطه من القطار، الذي كان يستقله كل يوم من القاهرة إلى المنوفية، ليذهب إلى عمله في مدرسة هناك.

لفت إلى أن هاني خميس كان أحد سكان محافظة القاهرة، وكان يعمل في مدرسة بالمنوفية، حيث كان يأخذ كل يوم القطار، ليذهب إلى عمله هناك، بعد أن رفضت الوزارة أن ينتقل للعمل في مدرسة بالقاهرة، مثلما فعلت مع كل المعلمين المغتربين.

أكد مقدم برنامج “الحياة اليوم”، أنه يحمل وزارة التربية والتعليم والدكتور الهلالي الشربيني، مسئولية وفاة ذلك المعلم، مطالبا المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة ولجنة التعليم بمجلس النواب بضرورة التدخل وحل أزمة المعلمين المغتربين.

جدير بالذكر أن حملة “رجعونا كلنا” التي تضم بداخلها المعلمين الرجال المغتربين ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم ، أعلنت في بيان لها أمس الخميس، أن أحد المعلمين المغتربين، و يدعى هاني خميس جَـبلة لقي مصرعه إثر سقوطه من القطار أثناء عودته من مكان عمله بالقاهرة الي محافظة اقامته بالمنوفية.

القادة