"السيسي" يُكرم الإعلامي أحمد فايق في ختام "الوطني للشباب"

أحمد حسين صوان

كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإعلامي أحمد فايق مُقدم برنامج “مصر تستطيع”، الذي يُبث عبر فضائية “النهارone “، في ختام المؤتمر الوطني للشباب، مساء السبت، وذلك لأنه يُعد نموذجًا مشرفًا للإعلام التنموي الوطني، حيث تم تعريفه في المؤتمر بأنه أحيا فكرة عودة الطيور الُمهاجرة من أفضل الكفاءات لتقديم خدماتهم للوطن.

برنامج “مصر تستطيع” للإعلامي أحمد فايق، يُعد أحد البرامج التليفزيونية التنموية، التي تستهدف إلقاء الضوء على العلماء المصريين الذين يعملون في الخارج، في خطوة منه لتكريمهم، وعرض مشوارهم على الرأي العام، كما أن بعض الضيوف الذين ظهروا عبر البرنامج، باتوا أعضاءً في المجلس الاستشاري العلمي للرئيس السيسي.

كما تم تكريم ميادة محمد عبد الرحيم الأول على مستوى العالم في تلاوة وحفظ القرآن الكريم، وعمر سمرة أول مصري يصعد قمة جبل إفرست والقمم السبعة ويتزلج إلى القطبين الشمالي والجنوبي، وكريستين عزمي منسقة حملة “هنلونها” وهي مبادرة شبابية لتجميل الشوارع والميادين، ورغدة الإبراشي مؤسسة حملة “علشانك يا بلدي”، وحسين عادل أفضل استشاري بشركة (أي بي أم) لعام 2015/2016، وذلك باعتبارهم أحد النماذج المتميزة للشباب المصري.

وتم تكريم الملازم أول أحمد عبد اللطيف من قبل “السيسي” أيضًا، حيث أعرب عن سعادته عن تكريمه، موجهًا الشكر للرئيس، ومنحه رتبة الملازم الأول.