علي عبد الخالق : "الجزيرة" و"أولاد العم" سيدخلون التاريخ - E3lam.Com

قال المخرج علي عبدالخالق، إنه الآن في حالة عزوف عن الواقع السينمائي، لأنه حاليا أصبح هناك شركات كبيرة هى التى تنتج وتوزع ولديها دور العرض، وأصبح لكل شركة نجومها كذلك.

أضاف “عبد الخالق” خلال حواره مع مفيدة شيحة ومنى عبد الغني ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” عبر قناة “CbC”، أنه يشفق على المخرجين الذين يعملون فى هذا التوقيت، لأن النجم هو الذي يختار البطلة ومن يشاركه العمل، وهذا أمر غير مقبول.

أكّد أن النجم الذي يحقق الإيرادات هو الذي يحدد أيضا المخرج ولو لم يوافق على اختيارت النجم، يمكن أن يتغير هو ذاته، مشيراً إلى أن المخرج والمنتج والمؤلف في الماضي كانوا يختارون المشاركين فى العرض السينمائي، قائلًا “كنا نختار الدور على شكل الممثل ورؤيتنا لمن يصلح لدور لكن حاليا النجم هو رأيه الأول وهو ما يتحكم فى العمل الفنى نتيجة احساسه بأنه هو كل شئ فى العمل وهو من يأتي بالايرادات”.

ورداً على سؤال حول الأفلام التي صدرت خلال آخر عشرة سنوات ويمكن أن تدخل التاريخ، أجاب “الجزيرة 1 والجزيرة 2 وأولاد العم لشريف عرفة”.

كشف “عبد الخالق” عن سبب عودته بعد اعتزاله الإخراج السينمائي لفترة، قائلًا “هانى جرجس عرض عليا فيلم جمهورية ظاظا بطولة هانى رمزي ورفضت وقلت له أنا مبشتغلش افلام”، ولكنه كرر طلبه وطلب مني قراءة السيناريو، لأن هاني رمزي سيرفض الفيلم إن لم يكن أنا من سيخرجه، مضيفًا “لكن عدت ثانية للاعتزال بعد تلك التجربة”